محليات

رئيس الوزراء يستقبل وزيرة الأشغال لتسليم خطة الوزارة لكويت 2035

استقبل الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وزيرة الأشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتورة رنا الفارس، التى قامت بتسليم سيادته الدليل التنفيذي للخطة الاستراتيجية لوزارة الأشغال العامة لعام 2035، ونظام مؤشرات قياس الأداء الرئيسية (KPIs) الذي أصدرته الوزارة.

وقالت الوزيرة الفارس لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” عقب لقائها بسمو رئيس مجلس الوزراء إن الاستراتيجية تسعى إلى استثمار الخبرات الموجودة في الوزارة، واستكمال جهود فرق العمل للإنطلاق في تحقيق رسالتها لتكون أحد الروافد المهمة في تحقيق رؤية كويت جديدة 2035.

وأكدت أنها تسعى إلى تعزيز دور العنصر الوطني وبناء قدراته وتمكينه وتطويره لأنه الركيزة الأساسية للتنمية الشاملة لتحقيق النهضة الحضارية للكويت.

من جانبه قال وكيل وزارة الأشغال العامة إسماعيل الفيلكاوي في تصريح مماثل لكونا، إن نظام مؤشرات قياس الأداء (KPIs) معمول به عالمياً للشركات والمؤسسات والحكومات، موضحاً أن تطبيق هذا النظام يحتاج إلى تفصيل خاص ليتناسب مع مهام واختصاصات الوزارة.

وأضاف الفيلكاوي أن النظام يقيس أداء الموظفين خلال العام من خلال مدى تحقيقهم للأهداف المرسومة لكل وظيفة إشرافية أو قيادية.

وذكر أن النظام يربط الأهداف المطلوب تحقيقها بالأهداف والخطط الاستراتيجية للدولة ورؤية 2035، ويضمن وجود محرك ذاتي لكل قطاعات الوزارة، نحو تحقيق هذه الرؤية من خلال تفعيل فكرة التخطيط الفعال ويكون هو المحرك الأساسي للوزارة.

وأشار إلى أنه تم تدريب 200 موظف في وزارة الأشغال العامة للتعامل مع نظام مؤشرات قياس الأداء عبر نظام الأونلاين خلال فترة الحظر الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى