غير مصنفمحليات

رئيسة مجلس الشيوخ الأسباني تؤكد دعم البرلمان بشقية لإعفاء الكويتيين من تأشيرة «شنغن»

أعلنت رئيسة مجلس الشيوخ الإسباني بيلار يوب استعداد البرلمان الإسباني بشقيه مجلس النواب ومجلس الشيوخ دعم ملف دولة الكويت الخاص بإعفاء مواطنيها من تأشيرة دخول دول الإتحاد الأوروبي (شنغن) في أروقة البرلمان الأوروبي.

و ذكر بيان لسفارة دولة الكويت في مدريد اليوم الخميس أن ذلك ورد خلال لقاء بين سفير دولة الكويت لدى إسبانيا عياده السعيدي مع رئيسة مجلس الشيوخ الإسباني بيلار يوب في مكتبها بالعاصمة مدريد.

كما نوه البيان إلى أن يوب تمنت الشفاء العاجل لأمير دولة الكويت وقائد مسيرتها صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وعودته إلى البلاد سالمًا معافى في أقرب وقت ممكن.

في حين بين أن الطرفين تبادلا التعازي في ضحايا جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين في كلا البلدين وفي العالم أجمع و أكدا على ضرورة التواصل وتبادل الخبرات لمواجهة الجائحة والتصدي لها.

كما ذكر البيان أن السعيدي ويوب أكدا أهمية الدبلوماسية البرلمانية ودورها في بناء جسور التعاون وتنمية العلاقات الثنائية وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين المشتركة ويساهم في ترسيخ السلم والاستقرار في مختلف أرجاء العالم.

فيما تناول السفير السعيدي مجمل العلاقات الثنائية وتطورها خلال الفترة الماضية مشددًا على عزمه على استمرار الإرتقاء بها في كافة مجالات التعاون الثنائي والتنسيق بشأن القضايا ذات الإهتمام المشترك بما يرقى إلى طموحات القيادة السياسية في البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى