من هنا وهناك

دبي تحيي ذكرى مارادونا فى اليوم الوطنى الإماراتى

أشاد مجلس دبي الرياضي (DSC) بشكل خاص بالأسطورة دييجو مارادونا عشية الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

نشر مجلس دبى الرياضى عبر انستجرام فيديو فى رسالة للتذكير بأسطورة كرة القدم الراحل أثناء إقامته في الإمارات العربية المتحدة، وقد كتب تعليقاً:

تزامنًا مع الاحتفالات باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، نستذكر مشاركة أسطورة كرة القدم الأرجنتينية الراحل دييجو مارادونا في احتفالات سابقة باليوم الوطني لمجلس دبي الرياضي.

كما جاء في مقطع فيديو صور مشاركة مارادونا خلال احتفالات اليوم الوطني الـ 42 لدولة الإمارات العربية المتحدة في عام 2012.

ويظهر في الفيديو المضمن انضمام مارادونا إلى مجموعة من الشباب الإماراتي في رقصة “العيالة” الشعبية التقليدية المصحوبة بالموسيقى التقليدية، ويتفوق مع احتفال الفرقة باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة قبل ثماني سنوات.

توفي مارادونا البالغ من العمر 60 عامًا إثر أزمة قلبية يوم الأربعاء الماضي في منزله في تيجري بالقرب من العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، جاءت وفاته بعد أسبوعين فقط من خضوعه لعملية جراحية في الدماغ.

تواجد مارادونا لأول مرة في الإمارات كمدرب لنادي الوصل الإماراتى لكرة القدم فى عام 2012، لكنه رحل عن النادى بعد تدريبه موسم واحد فقط، ثم تولى منصب سفير دبي الفخري للرياضة، وحضر الأحداث الرياضية رفيعة المستوى فى الإمارات.

كان الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي (DSC) من بين الأوائل الذين استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي مع تقديم تعازيه لأسرة النجم وأحبائه، وأعرب الشيخ منصور عن امتنانه لمارادونا لمشاركة موهبته معنا هنا في الإمارات العربية المتحدة.

جاء في تغريدة الشيخ منصور “نرسل أعمق تعازينا لعائلته وأحبائه”، وقال: دييجو مارادونا، لقد فقد العالم أسطورة، ونحن فخورون بأنه شارك موهبته معنا هنا في الإمارات العربية المتحدة.

بعد فترة 14 شهرًا التي قضاها مارادونا مع نادى الوصل الإماراتى، تولى مارادونا منصب المدير الفني لنادي الفجيرة لموسم واحد أيضاً، وكلا الناديين أشاد به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى