الإقتصادي

خسارة أسبوعية للدولار مع تراجع الثقة الإقتصادية

يحاول الدولار الصمود بنطاقات ضيقة للتداول اليوم الجمعة لكنه يتجه مباشرة تجاه خسارة أسبوعية مقابل عملات مناظرة رئيسية بعد أن ألقت بيانات سلبية بظلال من الشك على التوقعات الإقتصادية، في حين ساعدت تعليقات إيجابية من وزير المالية في نيوزيلندا في دعم عملة البلاد.

فيما فقد الدولار مكاسب حققها بعد أن قام مجلس الاحتياطي الإتحادي الأمريكي بتحديث توقعاته الإقتصادية هذا لأسبوع لينزل إلى منطقة سلبية أمس الخميس.

وسجل الدولار في أحدث تعاملات 92.923 مقابل سلة من العملات الرئيسية، ويتجه صوب تكبد خسارة 0.3 بالمئة في الأسبوع.

وأظهرت بيانات أميركية أمس الخميس أن طلبات إعانة البطالة ظلت مرتفعة عند 860 ألف طلب، بينما انخفض نشاط البدء في تشييد المنازل وتراجع مؤشر للأعمال.

وقال البنك المركزي الأمريكي يوم الأربعاء إنه يتوقع إنكماش الإقتصاد الأميركي بأقل بكثير من توقعات سابقة في 2020 وتعهد بإبقاء أسعار الفائدة عند مستوى شديد الانخفاض لفترة طويلة.

ولم يطرأ تغير يُذكر على الدولار مقابل الين عند 104.81، بعد أن بلغ أعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 104.52 أمس الخميس. وفي الأسبوع، تراجع الدولار ما يزيد عن 1.2 بالمئة مقابل العملة اليابانية، ويتجه صوب تسجيل أكبر هبوط أسبوعي منذ منتصف يونيو.

ومقابل اليورو، حوم الين عند أعلى مستوى في شهر ونصف الشهر البالغ 123.29 والذي لامسه أثناء الليل، ويجرى تداوله عند 124.18.

وقبعت السوق في نطاقات ضيقة في آسيا على الرغم من أن الدولار النيوزيلندي بلغ أعلى مستوى في أسبوعين عند 0.6785 دولار أمريكي بعد أن بدا وزير المالية جرانت روبرتسون إيجابيًا بشأن آفاق التعافي في البلاد في مقابلات تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى