محليات

حملة إزالة مخالفات البناء تخلي العقارات في شرق وقطع الكهرباء عنها

تعمل حملة إزالة مخالفات البناء في محافظة العاصمة على مواصلة عملها في مختلف المناطق، حيث نجحت حتى الآن في إزالة 11 عقارًا استثماريًا مخالفًا لأنظمة البناء بالإضافة إلى توجيه 27 إنذارًا لعقارات مخالفة في منطقة شرق.

كذلك تم إخلاء العقارات والمنازل المخالفة من جميع العمالة القاطنة فيها إلى جانب إزالة الغرف الكيربي ودورات المياه المخالفة فيها، بالإضافة إلى قطع التيار الكهربائي عنها، وذلك بتوجيهات محافظ العاصمة الشيخ طلال الخالد.

وأوضح بيان رسمي أنه “فيما تسير الحملة بخُطاها الثابتة للقضاء تمامًا على مخالفات وتراكمات منذ سنين مضت، إلا أن الأمر بحاجة لبعض الوقت للانتهاء تماماً من مشكلة مخالفات العقارات القديمة والمتهالكة في المحافظة والتي لا تليق بالعاصمة وتتسبب بتشويه المشهد العام، إضافة إلى بعض حالات سرقة التيار الكهربائي واستغلال البعض لمجرور الأمطار في الصرف الصحي بالإضافة إلى تكدس العمالة في السكن بما لا يناسب مساحات السكن الموجودة وبما يُخالف الاشتراطات الصحية”.

فيما بين أنه “بلا شك فإن هذا النمط المعيشي الذي لا تتناسب فيه مساحات السكن مع عدد السكان، ينطوي على تأثيرات سلبية غاية في السوء على صحة العمالة التي تعيش في هذه العقارات المخالفة، بالإضافة إلى تأثيراته السلبية على المجتمع المحيط. وتبقى رؤى الشراكة وخدمة الوطن هي الدافع لحملة إزالة مخالفات البناء في المناطق كافة، وذلك بالتعاون بين المحافظة وفريق الطوارئ لفرع بلدية المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى