محليات

حمد العلي يعلن مناقشة استمرار الحظر الجزئي على طاولة مجلس الوزراء اليوم

أعلن وزير الدفاع ورئيس لجنة طوارئ كورونا الشيخ حمد جابر العلي مناقشة استمرار الحظر الجزئي من قبل مجلس الوزراء اليوم موضحًا، “نحن مقبلون على شهر رمضان المبارك ورفعنا توصية للحظر الجزئي وسوف يتم مناقشته بعد قليل في إجتماع مجلس الوزراء”، لافتًا إلى أن “استمرار الحظر هو لضمان عدم إرتفاع الحالات التي شهدناها قبل إتخاذنا لقرار الحظر الجزئي”.

وأضاف العلي: رفعنا توصية لمجلس الوزراء لاستمرار الحظر الجزئي وتعديل ساعاته لضمان السيطرة على عدد الإصابات بفيروس كورونا.

على الصعيد المقابل، شدد العلي على أن قطاع الطيران المدني، يعد من أهم القطاعات الاستراتيجية، التي تسهم بشكل كبير، في نجاح خطط التنمية، وبناء إقتصاد وطني قوي، يدعم الرؤية المستقبلية، الراميةِ إلى تنويع مصادر الدخل، وخلق فرص عملٍ جديدة للشباب، من خلال عملية التطوير والتوسع، التي تقوم بها الحكومة في في هذا القطاع.

وتابع العلي خلال زيارته الأولى للإدارة العامة للطيران المدني للاطلاع على سير العمل ان قطاع الطيران أضحى اليوم يشكل رقمًا صعبًا في معادلة بناء المركز المالي والإقتصادي للعديد من دول العالم المتقدمة.

فيما أردف”إن ما تشهده البلاد من تطور في سوق الطيران، يأتي متزامنًا مع الخطط الحكومية، التي تهدف إلى تعزيز قدرات وإمكانيات هذا القطاع الهام والحيوي، وذلك من خلال افتتاحها لمبنى الركاب T4، وعملها القائم على إنجاز وتنفيذ مبنى مطار الكويت الدولي الجديد T2، والتي سوف تسهم جميعها، في تعزيز المكانة المرموقة والدور الاقتصادي الحيوي لدولة الكويت، وهو ما يدفعنا بدوره إلى دعم جهود الإدارة العامة للطيران المدني وتذليل مختلف العقبات التي قد تعوق سير عملية التوسع والتطوير والارتقاء فيها.

ولفت العلي إلى “إن الدور الهام والحيوي لإدارة الطيران المدني والعاملين فيها، يضع على عاتقنا جميعًا مسؤولية العمل بكل جد وإخلاص وبشكل متواصل، لتحقيق ما نطمح إليه من آمال وأهداف وتطلعات، تسهم بدورها في إحداث النقلة النوعية المرجوة لهذا القطاع، ودعم وتشجيع العاملين فيه، وخلق بيئة العمل الملائمة لهم، لكي يواصلوا جهودهم وتميزهم وعطائهم لخدمة وطنهم الغالي وشعبه الكريم.

في حين تقدم العلي بالشكر والثناء على عطاء العاملين في الطيران المدني وعملهم المتواصل والدؤوب لخدمة قطاع الطيران في البلاد، “كما أؤكد لكم حرصي وإهتمامي الدائم، على متابعة مختلف شؤون عملكم، وتقديم كافة صور الدعم والمساندة لكم، لتكونوا كما عهدناكم دائمًا على قدرٍ من الكفاءة والقدرة والفاعلية، في تنفيذ مختلف المهام والواجبات المناطة بكم، سائلًا المولى أن يعيننا للعمل لما فيه خير بلدنا الحبيب وتحقيق تقدمه وازدهاره، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله ورعاهم وسدد على طريق الخير خطاهم “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى