منوعات

حقيقة تنبؤات بابا فانجا بمرض ترامب

بعد الإعلان عن مرض الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بفيروس كورونا منذ أيام، جعل هذا الحدث الناس يتذكرون ما قالته العرافة Baba Vanga والتى كانت قد تنبأت بمعركة دونالد ترامب ضد الفيروس التاجى.

تنبأت بذلك عرافة البلقان العمياء Baba Vanga المعروف أيضًا باسم “نوستراداموس البلقان”، بعد أن قالت أن الرئيس الأمريكى الخامس والأربعون للولايات المتحدة الأمريكية سيعانى من “مرض غامض” فى عام 2020 وسيتركه أصمًا وبورم فى المخ.

على الرغم من وفاتها قبل 23 عامًا، ولكن يُقال إن بابا فانجا كانت تتمتع بقوى خارقة وقدرة على رؤية المستقبل، عندما قالت أيضاً أن عام 5079 سيكون العام الذى سينتهى فيه الكون.

نشأت هذه الوسيطة فى مزرعة صغيرة بمقدونيا وأصيبت بالعمى من جراء عاصفة ترابية وهو ما منحها نظرة ثانية ورؤية للمستقبل، وذلك وفقًا لما قاله لمعجبيها.

قبل وفاة الوسيطة أو العرافة مباشرة عن عمر يناهز 85 عامًا، قامت بسلسلة من التنبؤات لعام 2020.

وفقًا لإحدى نبوءات بابا فانجا قالت إن الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة سوف يستسلم لمرض غير معروف فى وقت ما فى المستقبل القريب، وسوف سيتسبب هذا المرض فى إصابة الرئيس الأمريكى بفقدان السمع وطنين الأذن وصدمة فى الدماغ.

يعتقد الكثيرون الآن من متابعينها ومن المعجبين بتنبؤاتها أن هذا كان تنبؤًا دقيقًا لفيروس كورونا، والذى أثبت ذلك هو اكتشاف الرئيس أنه إيجابى لفيروس كورونا بعد إجرائه التحاليل فى وقت سابق من هذا الأسبوع.

وكان الرئيس الأمريكى قد ظهر فى مشاهد غير عادية فى البيت الأبيض يوم الجمعة، بعد أن نُقل ترامب بطائرة هليكوبتر إلى المركز الطبى بالقرب من العاصمة واشنطن بعد أن أصيب بفيروس كورونا يوم الخميس، بعد أن تم الإبلاغ عن أن ترامب كان يكافح من أجل التنفس، قال طبيب البيت الأبيض شون بى كونلى إن ترامب أعطى جرعة من عقار ريمديزفير بعد أن كان يعانى من مشكلة فى التنفس.

ويبدو أن هذا ليس هو توقع بابا الوحيد الذى يبدو دقيقًا أو الذى تحقق من قبل، ففى عام 1989 ظهر بابا فانجا بتوقع غريب بعد أن قال: رعب الإخوة الأمريكيون سيسقطون بعد أن تهاجمهم الطيور الفولاذية، وستعوى الذئاب فى الأدغال، وستتدفق دماء الأبرياء.

تمت ترجمة هذا الكلام أو التنبؤ على ما حدث بعد ذلك من هجمات 11 سبتمبر على مركز التجارة العالمى.

يعتقد أتباع المرأة العمياء التى توفيت فى عام 1996، أنها توقعت بشكل صحيح عددًا من الأحداث الرئيسية فى تاريخ العالم، بما فى ذلك خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى وظهور جماعة داعش الإرهابية.

ومع ذلك أيضاً لم يكن كل ما تنبأت به صحيحًا، حيث كان من المفترض أن يحدث مرض الرئيس فى وقت ما فى عام 2019، فيعتبرها البعض أنها أخطأت فى التوقيت.

كما توقع بابا فانجا أيضًا أنه ستكون هناك حرب نووية فى الأعوام من 2010 إلى 2014، لكن من الواضح أن هذا لم يتحقق.

كشف تحقيق أجرته صحيفة واشنطن بوست عام 2012 أن العديد من التوقعات المنسوبة إلى الوسيطة بابا فانجا تعود أصولها إلى منشورات روسية على وسائل التواصل الاجتماعى ينشرها بعض الأشخاص ولا تمت بصلة لهذه السيدة العمياء، حيث لا توجد نسخة مكتوبة موثوقة من بابا فانجا نفسه بهذه التنبؤات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى