منوعات

حريق بالمكسيك يكشف عن مفعول “الكولا” في إطفاء الحرائق

عرض مقطع فيديو لحظات درامية للجوء أحد المارة لاستخدام زجاجة مشروبات غازية، من أجل إطفاء النيران، التي نشبت في دراجة وسط أحد شوارع المكسيك.

ونجد بمقطع الفيديو مالك الدراجة وسط محاولات بائسة لإخماد النيران، التي تستمر بالانتشار عند أحد التقاطعات، ساكبًا بعضًا من الماء، ومحاولًا بقطعة القماش إطفاء الحريق.

ليظهر شخص آخر من الخلف، حاملًا زجاجة كبيرة من مشروب الكولا الغازي، قبل أن يسكبه على الحريق، ويطفئ النيران في أقل من 20 ثانية.

ومع تداول هذا الفيديو حول العالم، ذكرت سلطات الدفاع المدني في المكسيك أن المشروبات الغازية تحتوي على مكونات مشابهة لمطافئ الحريق، من بينها الماء وثاني أكسيد الكربون.

في حين يوضح بعض المتخصصين في إطفاء الحرائق عبر منصات التواصل إلى أن يجب دومًا رج الزجاجة جيدًا قبل استخدامها في مثل هذه الحوادث، من أجل تحريك ثاني أكسيد الكربون بشكل جيد، لدفع الماء بشكل منتظم نحو النيران.

كما يحذر الخبراء من أن المشروبات الغازية فعالة أفضل على حرائق من الفئة A، أي الحرائق التي تشمل المواد الصلبة العادية، مثل الخشب والورق والقماش والبلاستيك الحراري والمطاط والقطن والصوف، مع تأكيدهم على أن مطفأة الحريق تبقى الوسيلة الأفضل لإخماد النيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى