العرب والعالم

حرائق غابات كاليفورينا تلتهم المنازل والإسكان يستغيثون

أعلنت الهيئة المعنية بمكافحة حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا الأمريكية إن نحو 24 حريق غابات هائلا لا تزال مستعرة في أجزاء من الولاية يؤججها إرتفاع درجات الحرارة والصواعق المستمرة التي ضربت 100 منها الولاية يوم الجمعة.

وقد تسببت الحرائق بحياة ستة أشخاص وأدت إلى إصابة 43 من أفراد فرق الإطفاء والمدنيين فضلًا عن تدميرها نحو 700 مبنى منذ اشتعلت عقب عاصفة رعدية شهدتها الولاية الأسبوع الماضي.

وذكرت الهيئة إن الحرائق امتدت لحوالي مليون فدان.

ومازالت الحرائق تهدد أجزاء من منطقة خليج سان فرانسيسكو ومنطقة الغابات القريبة من جامعة كاليفورنيا في سانتا كروز ومساحة واسعة بين سان فرانسيسكو وسكرامنتو عاصمة الولاية.

َمن جانبه كشف البيت الأبيض إن الرئيس دونالد ترامب وصف الأمر أمس السبت باعتبار الحرائق كارثة كبرى.

ويتيح ذلك باستخدام تمويل اتحادي لمساعدة المتضررين من السكان والشركات في سبع مقاطعات في الإنفاق على توفير مساكن مؤقتة وترميم المنازل وأمور أخرى.
وأعلنت إدارة الإطفاء بكاليفورنيا نشر حوالي 14 ألفا من رجالها لمكافحة النيران، لكن احتواء كبرى الحرائق لا يزال محدوداً وطلبت الولاية دعماً إضافيًا من ولايات أخرى ودوائر محلية.

ومن جانبه ذكر المتحدث باسم الهيئة إن من المتوقع أن تهب عواصف رعدية أخرى اليوم الأحد مما يهدد باندلاع حرائق جديدة أو تأجيج المستعرة بالفعل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى