غير مصنف

حذف حسابات فيسبوك زائفة لـ«الإخوان» تبث محتوى إرهابي بـ 8 دول بينها مصر وتركيا

كشفت شركة فيسبوك اليوم الجمعة إنها فككت سبع شبكات منفصلة من الحسابات والصفحات الزائفة على منصتها كانت تنشط في إيران وأفغانستان ومصر وتركيا والمغرب وميانمار وجورجيا وأوكرانيا، وذلك بسبب “سلوك زائف منسق”.

وأفصحت الشركة المالكة لموقع التواصل الإجتماعي الشهير أنها أغلقت هذه الشبكات في إطار تقريرها الشهري عن “السلوك الزائف المنسق” والذي لفت أيضًا إلى أن فيسبوك أزالت قرابة 8000 صفحة ضالعة في حملات مضللة حول العالم في أكتوبر.

في حين كان الكثير من الشبكات التي أغلقتها فيسبوك جزءً من حملات تأثير سياسي مضللة باستخدام حسابات زائفة تستهدف الجماهير في الداخل والخارج.

وكان أفراد على صلة بجماعة الإخوان المسلمين المصرية، التي تدير شبكات من المجموعات في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، يتولون تشغيل إحدى شبكات الحسابات والصفحات على فيسبوك من مصر وتركيا والمغرب.

ووضعت الصفحات في غايتها دولا بالمنطقة وشملت بعض المحتوى المتصل بالإرهاب حسبما ذكر فيسبوك.

وتوصلت فيسبوك إلى أن شبكتين “زائفتين” في جورجيا تنشران محتوى سياسيا وقالت إن إحداهما يشغلها أفراد مرتبطون بحزبين سياسيين.

وعلى صعيد أوكرانيا وميانمار، توصلت الشركة العملاقة في مجال التواصل الإجتماعي إلى أن شركات علاقات عامة كانت تدير حملات تضليل مماثلة نيابة عن أحزاب سياسية.

الجدير بالذكر أن شركة فيسبوك تلاحق مثل هذه الحسابات على مستوى العالم بعد تعرضها لانتقادات شديدة لعدم تطوير أدوات سريعة بما يكفي لمكافحة المحتوى المتطرف وأنشطة الدعاية المضللة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى