سياحة

حديقة توريس رحلة المغامرات والطبيعة الساحرة

أكثر الأماكن المدهشة فى العالم إذا كنت تبحث عن الخروج عن المألوف، فتوجه إلى حديقة توريس ديل باين الوطنية، فى منطقة باتاجونيا فى تشيلى للحصول على بعض من أجمل المناظر الجبلية التى قد تراها على الإطلاق.

تشتهر حديقة توريس ديل باين الوطنية بجبالها الشاهقة، والجبال الجليدية الزرقاء الزاهية التى تنقسم من الأنهار الجليدية ومراعى البامبا الذهبية والأراضى العشبية التى تأوى الحياة البرية والحيوانات النادرة مثل حيوان اللاما.

من أكثر المواقع شهرة بالحديقة هى الأبراج الجرانيتية الثلاثة التى أخذت منها الحديقة اسمها والقمم على شكل قرن والتى تسمى كويرنوس ديل باين.

لن تجد طبيعة ساحرة مقارنة بالطبيعة الموجودة بالحديقة، بين المياه الفيروزية والأنهار الجليدية وقرون الجرانيت الشاهقة فى منتزه توريس ديل باين الوطنى، فالمناظر الطبيعية المذهلة لهذه الأعجوبة الثامنة فى العالم هى حقا لا توصف.

كل ما تحتاجه لمغامرة الرحلات هو حقيبة ظهر وأحذية مريحة، وهى أفضل طريقة لاستكشاف محمية المحيط الحيوى العالمية التابعة لليونسكو.

لا تترك فرصة مشاهدة شروق الشمس أو شروق الشمس على البحيرة فى المتنزه عندما تتوهج قرون Torres del Paine Massif باللون الأرجوانى والأحمر، والإبحار فى بحيرة جراى للاستمتاع بالنهر الجليدى الذى يحمل نفس الاسم، أو تجديف بقارب الكاياك عبر الجبال الجليدية الضخمة ذات اللون الأزرق والأبيض.

ستستمتع بمشاهدة الحياة البرية الرائعة فى توريس ديل باين، ومشاهد طائرة الكندور المهيب يتجول فى السماء البكر فوق الرؤوس، والبحث عن الثعالب أو الغزلان أو جواناكوس الأنديز على طول الطريق، وفقد تكون محظوظًا بما يكفى لاكتشاف الكوجر المنعزل.

تتمتع حديقة توريس ديل باين الوطنية بأدفأ طقس من أكتوبر إلى أبريل، على الرغم من أن درجات الحرارة نادراً ما ترتفع.

بويرتو ناتالس هى أقرب مدينة كبيرة للمتنزه حيث تسير الحافلات فى طريق مدته أربع ساعات من وإلى المنتزه وسيكون أسرع إذا كان بالسيارة، تكون أماكن الإقامة من النزل الفاخرة ذات التصميم المتقدم إلى المعسكرات، تفرض حديقة توريس ديل باين الوطنية رسوم دخول يكون للبالغين فى موسم الذروة 28 دولارًا، وفى الموسم المنخفض 16 دولارًا.

كما تقدم عدة رحلات إلى هذه الحديقة التشيلية الوطنية، بدءًا من مغامرة المشى لمسافات طويلة في باتاجونيا إلى رحلة بحرية على متن سفينة صغيرة.

وهناك متعة التنزه فى مسارات منتزه توريس ديل باين الوطنى ومشاهدة المناظر الخلابة للغابات والبحيرات والأنهار الجليدية، كما توجد معسكرات عديدة فى المنتزه، لقضاء ليلة سوف تتذكرها إلى الأبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى