فن وثقافة

حبس المطربة دنيا بطمة وشقيقتها بتهمة ابتزاز المشاهير

قضت محكمة مراكش المغربية بالسجن لمدة أربعة أشهر إضافية بحق المغنية المغربية “دنيا بطمة”، وذلك على خلفية التهم الموجهة إليها في قضية حساب على موقع من مواقع التواصل الاجتماعى “سناب شات” تحت اسم “حمزة مون بيبي”، والذي تخصص في ابتزاز المشاهير والفنانين وفضحهم.

كما قضت المحكمة بتأييد حبس “إبتسام بطمة” شقيقة المطربة دنيا بالسجن لمدة عام، وكذلك تخفيف الحكم الصادر على مصممة الأزياء عائشة عياش والتى كانت قد حكم عليها لمدة عام ونصف العام، إلى ستة أشهر فقط، وهما المتهمتان في القضية أيضا بجانب المطربة دنيا بطمة.

ومع الحكم الجديد تصبح مجموع مدة الحكم على دنيا بطمة سنة كاملة، بعد الحكم عليها في وقت سابق بثمانية أشهر وغرامة ألف دولار.

يذكر أن دنيا بطمة كان قد تم القبض عليها نهاية ديسمبر الماضي لتورطها مع شقيقتها إبتسام ومصممة الأزياء عائشة عياش بامتلاكهما حساب فاضح للمشاهير باسم “حمزة مون بيبي” على تطبيق Snap chat، وتم إطلاق سراحها بعدها بأيام.

قضية حساب “حمزة مون بيبي” مستمرة منذ فترة في المحاكم المغربية، بعدما ثبت إدانته فى ابتزازه عدد من النجوم، بما في ذلك الوصول إلى البيانات الشخصية لنشر المحادثات والصور الخاصة بالناس من خلال التطبيقات عبر الإنترنت دون موافقة الضحية.

تم إنشاء الحساب في 2018 عن طريق حساب المصممة المغربية سلطانة بعد قرصنته بهدف مهاجمتها وتدميرها، لتقوم بعد ذلك باسترجاع حسابها عن طريق هاكر أقوى منهم حسب تعبيرها.

كما استخدم الحساب لمشاركة صور ومقاطع فيديو غير لائقة، وغير ذلك من المحتويات التي تهدف إلى تقويض خصوصية الأشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى