مجلس الأمة

جوهر يعلن إتفاق 30 نائب على استحقاق مساءلة الخالد وعدم حصانته

أفصح النائب الدكتور حسن جوهر عن إتفاق 30 نائب على استحقاق مساءلة رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد دون حصانة «كما يحاول الإيهام بحصوله عليها»، لافتًا بالوقت ذاته إلى وزير الصحة حيث وجود أغلبية ستعمل على استبداله بمن هو أفضل وتستحقه الكويت.

وذكر جوهر ضمن تصريح صحافي اليوم «بناء على الموقف والإتفاق الذي تم في إجتماع يوم أمس لثلاثين نائبًا أحمل رئيس مجلس الأمة ورئيس مجلس الوزراء المسؤولية كاملة في إحترام الدستور واللائحة الداخلية لمجلس الأمة والإرادة الشعبية وقرار مجلس الامة».

في حين حمل جوهر رئيس مجلس الأمة مسؤولية استمرار الجلسة وإنعقادها بحسب الأصول البرلمانية واللائحة الداخلية لمجلس الأمة والدستور الكويتي للذي يعد فوق الجميع.

وأوضح جوهر مخاطبا الشعب الكويتي «اعلم ان هناك استحقاقات كثيرة كمكافأة الصفوف الامامية والاختبارات النهائية لابنائنا وبناتنا في ظل عدم جاهزية وزارة التربية في الاستعداد للاختبارات وكذلك حاجتنا التفرغ لمعرفة وضع العام الدراسي المقبل المرهون في مستقبل اكثر من نصف مليون مواطن كويتي هم عماد المستقبل وكذلك حالة الفشل الذريع والاحباط الذي تسببت به الحكومة هي كلها استحقاقات ولكن من يتحمل مسؤولية تأخيرها وتعطيل جلسات مجلس الامة هما رئيسا مجلس الامة والحكومة.

وأكد جوهر على أن استجواب رئيس الوزراء واجب ومستحق وكذلك استجواب وزير الصحة واجب ومستحق بسبب حجم الدمار الذي تسبب فيه على المستوى الأمني والإقتصادي والنفسي والإجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى