مجلس الأمة

جوهر يتهم «التربية» بالعشوائية: تتبنى سياسات ردود الفعل دون رؤية واضحة

تقدم النائب الدكتور حسن جوهر بطلب لضرورة تقييم العملية الدراسية بكل مراحلها في الكويت وأن تقوم القيادات التربوية بالتنسيق والتعاون مع اللجنة التعليمية البرلمانية من أجل مصلحة الكويت وأبنائها.

كما أضاف جوهر ضمن تصريح صحافي اليوم، إنه مع استئناف الدراسة اليوم، لا بد أن تكون لنا وقفة مع وزارة التربية للبحث في آلية تطور التعليم في ظل هذه الظروف الحاليّة.

وشدد على أنه بعد مرور عام كامل على جائحة كورونا فإن وزارة التربية تتبنى سياسات ردود الفعل والقرارات العشوائية من دون وجود رؤية واضحة وفق جدول زمني محدد حتى يكون لها مردود إيجابي للتحصيل الدراسي لأبنائنا الطلبة.

فيما تعجب من التكليف الذي تم لمعلمات رياض الأطفال من خلال نمط جديد من الأداء الدراسي من دون أي تحضير أو تدريب خلاف ما حدث في الفصل الدراسي الأول.

وتابع أن عملية التقييم والدرجات تتسم بالعشوائية وأدت إلى تضخم الدرجات بشكل كبير من دون أن تكون هناك أي ضمانات لجودة التعليم والمادة العلمية، مناشدًا ضرورة أن يكون هناك تأسيس علمي خصوصًا في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

في حين أردف أنه وفي ظل التحصيل الدراسي عن بعد وفي عدم وجود تأسيس علمي سليم سيعاني أبناؤنا الطلبة معاناة شديدة في المستقبل علي مستوى الدراسات العليا لافتًا إلى تجربة الدمج التي تمت في سنة الغزو.

كذلك استنكر أيضًا عدم وضوح رؤية نظام الامتحانات وعدم توافر ضمانات لأن تكون الامتحانات عادلة وشفافة، منوهًا إلى أن هناك خللًا كبيرًا في العملية التعليمية بات يعاني منه المدرس والطالب وولي الأمر.

كاشفا عن أنه أن بصدد إعداد حزمة أسئلة برلمانية حول قضايا تدخل في صميم العمل التربوي ورصد الجوانب الفنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى