مجلس الأمة

جوهر: صعود سمو رئيس الوزراء المنصة خيار لا بديل عنه

طالب النائب البرلمانى الدكتور حسن جوهر سمو رئيس مجلس الوزراء بضرورة تحمل مسؤولياته وصعود المنصة لتفنيد الاستجوابين المقدمين له.

وقال جوهر في تصريح بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة الكويتى أن رئيس الحكومة لا خيار لديه إلا صعود المنصة، محملاً رئيس مجلس الأمة مسؤولية استمرار الجلسة وانعقادها بحسب الأصول البرلمانية ووفقا للائحة والدستور.

وأضاف أنه بحسب الاتفاق النيابي الذي تم مساء امس فيما يتعلق بموقف ٣٠ نائبا من جلسة ٣٠ أبريل، فإن المسئولية الكاملة تقع على رئيسي مجلس الأمة ومجلس الوزراء في احترام الدستور، واحترام اللائحة الداخلية لمجلس الأمه واحترام الإرادة الشعبية واحترام قرار الأعضاء.

وبين جوهر أن هناك استجوابان مقدمان لسمو رئيس مجلس الوزراء يحين موعد استحقاقهما السياسي اليوم، معتبراً أن عدم مناقشتهما تفريغ للدستور من محتواه وقفز على المواد الدستورية خاصه المادة ١٠٠.

وأضاف: نعلم أن هناك استحقاقات كثيرة للشعب الكويتي ومنها مكافأة الصفوف الأمامية، وموضوع الاختبارات النهائية للطلبة وعدم جاهزية وزارة التربية لهذه الاختبارات، وكذلك الاستعداد للعام الدراسي القادم المعني به نصف مليون مواطن هم عماد المستقبل.

وأكد جوهر أن من يتحمل مسئولية تعطيل جلسات المجلس هو رئيس مجلس الأمة بتجاوز اللوائح والدستور ومحاولة التغطية على عملية التحصين بشكل لا يمكن السماح له، وكذلك رئيس مجلس الوزراء الذي اوهم نفسه بالتحصين  من المسائلة.

وقال إن رئيس المجلس مسؤول عن سلامة ومسؤولية الامن في الجلسة وحماية النواب واحترام قاعة عبدالله السالم.

واعتبر جوهر أن استجواب وزير الصحة هو واجب مستحق أيضا بسبب حجم الدمار الذي تسبب فيه على المستويات كافة داخل الكويت، مضيفاً أن هناك أغلبية برلمانية ستقيل الوزير لأن الكويت تستحق الافضل في ظل هذه الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى