محليات

جولة تفقدية يقوم بها لوزير الداخلية لتفقد قطاع المرور

صرحت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية في بيان صحفي بضرورة تطوير العمل بما يواكب التطور التكنولوجي وسرعة التنفيذ.

جاء ذلك البيان عقب زيارة تفقدية قام بها الشيخ ثامر علي صباح السالم الصباح وزير الداخلية الكويتي اليوم السبت إلى قطاع المرور والعمليات للاطلاع على سير العمل بالقطاع.

وكان في استقبال الشيخ ثامر الصباح لدى زيارته القطاع وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المرور والعمليات اللواء جمال الصايغ، وعدد من الوكلاء المساعدين ذوي الاختصاص ومدراء الإدارات وقيادات القطاع.

وقد شدد الوزير على ضرورة رفع كفاءة منتسبي القطاع، حيث أمر بدراسة مشروع تأمين لمنتسبي الوزارة وتشريع يكفل حمايتهم وحفظ حقوقهم.

وذكر البيان أن الوزير اطلع في بداية الجولة على آليات قطاع المرور والعمليات من دوريات المرور وشرطة النجدة، ثم استمع بعد ذلك إلى شرح عملي عن غرفة العمليات المتنقلة التي تحتوي على معدات وتقنيات حديثة تساهم في تطوير العمل الأمني.

وقام الوزير بعد ذلك بزيارة غرفة إتخاذ القرار واستمع إلى شرح حول الخدمات التي تقدمها لجميع قطاعات الوزارة، ثم قام زار غرفة متابعة البلاغات واستمع إلى إيجاز مفصل من الكوادر المختصة والمدربة على هاتف الطوارئ، عن كيفية التعامل مع البلاغات الواردة وآلية الاستجابة لها وكيفية توزيعها، والتنسيق مع القطاعات والصعوبات التي تواجههم.

وأمر الوزير بتزويد العاملين فيها بأحدث تقنيات الاتصال حتى يتمكنوا من التعامل مع كافة البلاغات بالكفاءة والسرعة الممكنة.

كما زار غرفة الطوارئ والأزمات بالقطاع، واطلع على عرض مرئي من القيادات المختصة لقطاع المرور والعمليات، الإدارة العامة للمرور، والإدارة العامة لشرطة النجدة، والإدارة العامة للدفاع المدني، وإدارة جناح طيران الشرطة، وإدارة الأثر، حيث أبدى ارتياحه لآلية العمل التي يقوم بها جميع العاملين بالقطاعات لخدمة المواطنين والمقيمين.

واطلع على ما تحتويه الإدارات من إحصائيات وإنجازات ومشاريع حالية ومستقبلية ثم استمع إلى معوقات العمل بالقطاع ووجه بالحلول لبعض المعوقات التي تواجه القطاعات داعيا الى سرعة المتابعة والتنفيذ لتلك التوجيهات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى