محليات

جولة تفقدية لرئيس الطيران المدنى للفنادق المكلفة بالحجر المؤسسى

فى إطار متابعتها لتنفيذ قرارات مجلس الوزراء الكويتى الأخيرة بشأن تطبيق الحجر المؤسسى على جميع الركاب القادمين إلى مطار الكويت الدولى، قام رئيس الإدارة العامة للطيران المدنى الشيخ سلمان الحمود الصباح بجولة تفقدية للفنادق المحلية، التى سيقيم فيها القادمين مدة الحجر الصحى.

تهدف هذه الزيارة إلى الإطلاع على استعدادات الفنادق لتطبيق الحجر المؤسسى للقدمين إلى دولة الكويت، والالتزام من تطبيق الاجراءات الوقائية، بحسب ما تصدره السلطات الصحية بالبلاد من تعليمات وتوجيهات.

صرح المدير العام للإدارة العامة للطيران المدنى يوسف الفوزان بأن حملة إدارة الطيران إنطلقت بالأمس بدخول 450 نزيل من القادمين إلى الفنادق المخصصة للحجر، وتواجدنا اليوم هو لتفقد الفنادق ومدى تطبيقها للإشتراطات الصحية.

وقال: أننا وجدنا تعاون بشكل جيد من إتحاد الفنادق، وأن جميع الإشتراطات الصحية التى وضعتها وزارة الصحة تم تطبيقها مائة بالمائة، وأثنى على تظافر جهود جميع وزارات الدولة.

وأوضحت إدارة الطيران المدنى أن تطبيق الإجراءات الصحية والإلتزام بالتدابير الوقائية منعاً لإنتشار فيروس كورونا المستجد هى أبرز الإجراءات المطلوبة من الفنادق المحلية، فى إطار إلتزامها بتوفير تلك الإشتراطات.

وقال المتحدث الرسمى باسم الإدارة العامة للطيران المدنى المهندس سعد العتيبى، أن هذه الجولة التفقدية التى قامت بها الإدارة للفنادق المشاركة فى الحجر المؤسسى الذى تم إعتماده من قبل مجلس الوزراء، وقد تبين خلال الجولة جاهزية الفنادق الكويتية لتطبيق مدة الحجر المؤسسى لمدة 7 أيام لجميع الركاب القادمين إلى دولة الكويت من خلال مطار الكويت الدولى.

وتقدم العتيبى بجزيل من الشكر إلى إتحاد الفنادق الكويتية، وأيضاً كافة الجهات المساعدة على تطبيق القرارات، سواء وزارة الداخلية ووزارة الصحة، وكذلك العاملين بالإدارة العامة للطيران المدنى لبذلهم الجهود المضاعفة لتطبيق هذا الحجر المؤسسى بالتعاون والتواصل والتنسيق بين كل الجهات العاملة، سواء فى مطار الكويت الدولى أو المشاركين فى هذه الخطة، التى تعتمد بالدرجة الأولى على وضع كل الإجراءات التى أقرتها السلطات الصحية قيد التنفيذ بشكل مباشر إعتباراً من 21 فبراير الجارى وحتى 21 مارس القادم.

كما ألقى الضوء على الحرص التام من الإدارة العامة للطيران المدنى فى تنفيذ قرارات مجلس الوزراء المفروضة فى ضوء الظروف الإستثنائية التى فرضتها جائحة فيروس كورونا المستجد على البلاد، والتى جاءت لحماية الأمن الصحى للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى