محليات

جولة تفتيشية لهيئة الغذاء على المطاعم في منطقة العارضية

قامت فرق طوارئ الهيئة العامة للغذاء والتغذية بجولة تفتيشية على المطاعم فى منطقة العارضية الصناعية، وذلك للتأكد من إلتزام أصحابها من الاشتراطات الصحية التى أقرتها الحكومة للحد من إنتشار وباء كورونا.

أسفر الجولة على تحرير عدد من المخلفات والتعهدات على بعض المطاعم، التى لم تلتزم بالإشتراطات الصحية والإحترازية المطلوبة مع التأكيد على ضرورة الإلتزام بها، كما تم تحرير عدد من المخالفات التى تستدعى الإغلاق بحق أحد المطاعم.

وصرح مدير إدارة التفتيش بمحافظة الفروانية سطام الجلال، أنه تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء الموقر تم عمل اليوم جولة تفتيشية على المنشآت الغذائية، للتأكد من سلامة الغذاء والتأكد من تطبيقها الإشتراطات الصحية.

وقال أنه تم رصد عدة مخالفات وتعهدات، وتمت مخالفة المحال الغير ملتزمة بهذه الإشتراطات الصحية.

وصرح رئيس فريق طوارئ محافظة الفروانية فايز الرشيد، أن هذه الجولات تقوم بها فرق التفتيش بشكل يومى، وفق أنظمة وجداول معينة لهذه الأمور، وأوضح أن جولة اليوم كانت مختصة بالأغذية والإشتراطات الصحية لهذه المحال.

وقد أسفرت عملية التفتيش أيضاً عن وجود أحد المطاعم غير ملتزم بالإشتراطات الصحية وإشتراطات النظافة العامة، مما استدعى إغلاق هذا المكان، حيث تعتبر هذه المخالفات جسيمة، وسيتم إرفاق هذه المخالفات إلى مدير المحافظة، ومن ثم إلى وكيلة مراقبة التفتيش، لإتخاذ اللازم نحو هذه المخالفات التى تستوجب الغلق.

وقد صرحت الهيئة إلى أن الجولات التفتيشية مستمرة فى جميع أنحاء البلاد بشكل يومى، كما يتم متابعة التعهدات التى تم تحريرها، وذلك للتأكد من إلتزام أصحاب المطاعم بتعهداتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى