محليات

جولة تفتيشية لبلدية مبارك لمتابعة تطبيق الإشتراطات الصحية بالأسواق

قام فريق محافظة مبارك الكبير التابع لبلدية الكويت بحولة تفتيشية ميدانية على الأسواق المركزية والموازية، للتأكد من إلتزامهم بالإشتراطات الصحية التى فرضتها البلاد لمنع إنتشار فيروس كورونا المستجد، والتأكد من مواعيد فتح المحلات والإغلاق.

وقد كشفت الجولة وجود وعى وإلتزام كبير بتطبيق الإشتراطات الصحية، والإلتزام أيضاً بمواعيد فتح المحلات وإغلاقها، والإلتزام بالحجز المسبق والباركود خلال فترة الحجر الجزئى المفروض بالبلاد فى هذه الفترة.

وصرح المهندس فهد المليحان عضو اللجنة الرئيسية لمتابعة الاشتراطات الصحية أن الفريق يقوم بهذه الجولة من أجل التأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء وقرارات اللجنة الصحية، والقرارات التى تلزم المحلات والأسواق بفترة عمل من الساعة الخامسة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً.

وأوضح أنه بالنسبة للجمعيات التعاونية فإن لها الحق فى تكملة فترة عملها أثناء الحظر الجزئى وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، وبالنسبة للمطاعم فمن حقها تكملة نشاطها أثناء فترة الحظر الجزئى حتى الساعة الثالثة فجراً، ولكن هذا فقط يعتمد على توصيل الطلبات.

وأضاف أن الفريق قد لاحظ أثناء جولاته بالأسواق المركزية والموازية وعى كبير من جهة المحلات وأيضاً من ناحية المترددين عليها بتطبيق الاشتراطات الصحية.

تبقى جولات بلدية الكويت التفتيشية محط إهتمام ومتابعة مكثفة وبشكل يومى على تطبيق الاشتراطات الصحية فى الأسواق المركزية والأسواق الموازية والتى دائماً ما تشهد خلال شهر رمضان المبارك إقبالاً كبيراً لشراء المستلزمات الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى