محليات

جولات تفتيشية للجنة الصحية لمتابعة الاشتراطات الصحية في الفنادق

كثفت لجنة متابعة الاشتراطات الصحية جولاتها فى مختلف فنادق الكويت للتأكد من إغلاقها الصالونات النسائية والرجالية والنوادى الرياضية.

تأتى هذه الجولات التفتيشية تمشياً مع تحركات واسعة النطاق فى مختلف مناطق البلاد للتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات الصحية، وخاصة الفنادق والمنتجعات على كافة الأنشطة، من قبل لجنة متابعة الاشتراطات الصحية.

وقد صرح على الغريب مراقب السلامة المهنية والرعاية العمالية بالهيئة العامة للقوى العاملة أن هذه الجولات التفقدية بالفنادق لمراقبة الاشتراطات الصحية والتأكد من استخدام المطهرات والمعقمات وأجهزة قياس درجات الحرارة للمترددين على الفنادق.

وقال المهندس محمد العجمى رئيس قسم السلامة المهنية أنه مع دخول العالم فى مرحلة جديدة من إنتشار أوسع للفيروس فيجب التأكد من المحافظة على الاشتراطات الصحية المتبعة حتى تمر هذه المرحلة بسلام بأسرع ما يمكن.

وقال أننا وجدنا أشخاص كثيرة متعاونة فى هذه المسألة الصحية، وكذلك لدينا فرق جاهزة ومدربة للتعامل مع أى تجاوزات بالنسبة لعملية الاشتراطات الصحية من قبل البعض، ويمكن لهذه الفرق المتواجدة على مدار الساعة التحرك لرصد المخالفات فور التبليغ عنها واتخاذ الاجراءات اللازمة.

هناك تواجد مكثف للهيئة العامة للقوى العاملة وبلدية الكويت ووزارة التجارة والصناعة، ولزيادة الحزم فى تطبيق الاشتراطات الصحية تواجدت وزارة الداخلية أيضاً.

وصرحت المهندسة حنان المحمد مهندس اختصاص أول سلامة مهنية بالهيئة العامة للقوى العاملة: كلفنا من قبل مجلس الوزراء بالتفتيش على الفنادق، واليوم نحن فى جولة على أحد الفنادق بمنطقة حولى، قمنا بجولات تفتيشية للتأكد من الاجراءات الاحترازية الصحية على عدد ثمان فنادق، وقد وجدنا نسبة من الوعى والتعاون من قبل هذه الفنادق.

وذكرت أن أبرز الملاحظات التى كانوا يؤكدون عليها فى عملية التفتيش هى تحقيق التباعد بين الأفراد، واستخدام المطهرات والمعقمات، وفحص درجات حرارة الأفراد المترددين على الفنادق، ولبس قناع الوقاية الخاص بكل فرد.

وقالت: أننا فى هذه المرحلة نحتاج الوعى والتعاون قبل التهاون، فهذه دعوة من فريق التفتيش النسائى نوجهها إلى جميع المواطنين والمقيمين بالبلاد بضرورة أن يكون هناك تعاون فى ارتداء القناع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى