منوعات

جوجل تطور البحث عن الأغانى من خلال الصوت

أطلقت شركة التكنولوجيا العملاقة Google نسخة محدثة من محرك البحث الخاص بها وأيضاً تطبيقها لتساعدك في العثور على عنوان الأغنية لأي نغمة تدور في رأسك.

كل ما عليك فعله هو الطنين أو الصفير أو الغناء في ميكروفون هاتفك الذكي من خلال تطبيق Google أو محرك البحث، وهذا كل شيء بدلاً من المحاولة الدؤوبة لتخمين الأغنية التي علقت في رأسك، فكل ما يتطلبه الأمر هو ثوان ليعطيك جوجل اسم هذه الأغنية.

إذا كنت قد نسيت كلمات أغنية معينة لكنك تعرف اللحن ويدور فى رأسك في وضع التكرار. فإن هذا يعد أمراً محبطاً لأنه ليس لديك طريقة لمعرفة اسم الأغنية وكيفية إخراجها من رأسك.

لقد قامت Google بالعمل على إيجاد حل لهذه المشكلة، عليك فقط أن تغني أو تقوم بالتصفير أو الدندنة على أنغام الأغنية المجهولة التى تريدها، وسوف يقوم أحدث إصدار من تطبيق Google بتحديد الباقي لك وعرض اسم الأغنية التى تريدها، ولن تحتاج حتى إلى أن تكون قادرًا على الغناء بشكل صحيح أو أن تكون صاحب صوت جميل لأن Google ستقدم لك الخيارات الأكثر احتمالًا للأغنية بناءً على اللحن.

تم طرح البرنامج الجديد بالأمس على أحدث إصدار من تطبيق Google، وهو يعمل حاليًا باللغة الإنجليزية على نظام iOS وبعشرين لغة على نظام Android، كما تخطط Google لإطلاقه بمزيد من اللغات على مستخدمى iOS في المستقبل القريب.

كل ما عليك فعله هو فتح أداة بحث Google أو فتح تطبيق Google والنقر على زر الميكروفون والسؤال “ما هذه الأغنية؟” أو اضغط على زر “البحث عن أغنية”، ثم قم بالغناء أو الهمهمة أو الصافرة لمحتوى اللحن الخاص بالأغنية لمدة 10 إلى 15 ثانية، وسوف تجد جوجل قد أعطتك خيارات لاسم الأغنية التى تريدها من خلال تحليل اللحن لديها.

تمكنت Google من القيام بذلك من خلال بناء واستخدام نماذج التعلم الآلي التي تمكنت من مطابقة نسختك من الأغنية مع لحنها الصحيح، ستعمل النغمة التي تغنيها في محرك بحث Google على بدء نماذج التعلم الآلي التي تحول اللحن بعد ذلك إلى تسلسل قائم على الأرقام، ثم بعد مقارنة هذا التسلسل بآلاف الأغاني العالمية يحدد النظام التطابقات المحتملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى