منوعات

جوجل تطلق Nest Audio لعشاق الموسيقى

لقد مرت ثلاث سنوات منذ أن قامت شركة Google باصدار مكبر صوت ذكى مع وضع جودة الموسيقى فى الاعتبار، كان هذا  المكبر هو Google Home Max وهو مكبر صوت كبير وقوى يمكنه ملء الغرفة بصوت رائع، ومن المحتمل أن يكون مكبر الصوت الجديد كافيًا لمعظم الناس، لكن قد يرغب عشاق الموسيقى الجادين فى المزيد.

والمثير للدهشة أن مكبرات الصوت الذكية الرخيصة والصغيرة مثل Home Mini وEcho Dot من أمازون كانت أسهل فى اكتساب قوة جذب شرائية مقارنة بالخيارات الأكثر تكلفة مثل HomePod من Apple وHome Max من Google.

تحاول Google تقسيم الفرق مع Nest Audio، وهو مكبر صوت ذكى ذو حجم معقول، وتقول الشركة إنه سيوفر تجربة موسيقية قوية دون تكلفة عالية، وهو الجيل الجديد المحسن لمكبرات الصوت السابقة مثل Nest Mini أو Echo Dot.

يحل Nest Audio محل Google Home كمكبر صوت ذكى ومتوسط المدى بقيمة 100 دولار مع صوت أفضل ومظهر محدث، فقد تم تحسين الصوت على مكبر الصوت المنزلى القديم ويتم تحديث التصميم ليصبح مألوف بما يتماشى مع التصميم الأحدث المغلف بالقماش لمكبرات الصوت الأخرى من Google، كما يحتوى على مجموعة من الميزات الجديدة تجعل هذه السماعة المحدثة بشكل معقول جذابة، خاصة إذا كنت تبحث عن صوت رائع وسعر جيد.

يبلغ ارتفاع مكبر الصوت الجديد من Google أقل من 7 بوصات، أى تقريبًا نفس ارتفاع طرز iPhone الأكبر، ويأتى بخمسة ألوان ترمز إلى الطبيعة وهم الطباشير والفحم والرمل والسماء ولون أخضر جديد يسمى المريمية.

نقاط اللمس فى الجزء العلوى من مكبر الصوت للتحكم فى الصوت، والضغط يكون على المركز العلوى للتشغيل أو الإيقاف المؤقت، والضغط على اليسار لخفض مستوى الصوت وعلى اليمين لرفعه، ستشير النقاط البيضاء فى وسط السماعة إلى اختيارك، كما يحتوى على ثلاثة ميكروفونات بعيدة المدى تستمع إليك من جميع أنحاء الغرفة.

يوجد زر كتم صوت الميكروفون فى الخلف ومكان لشحن الطاقة مثل باقى مجموعة مكبرات الصوت من Google، ولكن لا يوجد منفذ USB-C لتوصيله بأى جهاز آخر، حيث سيتم إجراء جميع عمليات الاقتران الخاصة بك مع مكبرات الصوت الخارجية أو أجهزة التلفزيون أو الأجهزة عبر Bluetooth أو Wi-Fi فى تطبيق Home.

تقول Google أن Nest Audio أعلى بنسبة 75٪ ولها صوت أوضح وأقوى بنسبة 50٪ من مكبر الصوت Google Home السابق، هذا لأنه مزود بمكبر صوت 19 مم لتغطية الترددات العالية والغناء الواضح، بالإضافة إلى مكبر الصوت 75 مم للباس، مقارنةً بمحرك Google Home كامل النطاق 50 مم.

يستخدم Nest Audio تقنية Media EQ وتقنية Ambient IQ التى تم إصدارها مؤخرًا من Google لضبط الصوت، حيث يقوم Media EQ بضبط الصوت بناءً على نوع الصوت الذى يتم تشغيله مثل البودكاست أو الموسيقى أو الكتب الصوتية أو الأصوات المساعدة، كما تقوم تقنية Ambient IQ بضبط مستوى الصوت لفصل أى ضوضاء خلفية محيطة فى منزلك.

جودة الصوت مقارنة بجهاز Google Home القديم أفضل تمامًا، حيث تكون الأصوات أكثر وضوحًا والصوت أكمل حتى عند مستوى الصوت 100٪ يكون التشويه ضئيلًا للغاية، والميزة البارزة فى Nest Audio هى القدرة على إقران وحدتين فى ستيريو لفصل القناة اليمنى واليسرى.

وفى النهاية فإن Nest Audio يعد مكبر صوت جيد لأى شخص يبحث عن مساعد صوت رائع بسعر معقول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى