موضوع مميز

جمعية الهلال الأحمر الكويتى تحصل على شهادة الجودة الدولية

نجحت جمعية الهلال الأحمر الكويتية فى تحقيق هدفها في الحصول على شهادة الجودة (ISO27001)، وذلك رغبة في تحسين أداء العمل وحماية أمن المعلومات ومركز البيانات، وهى الشهادة المطابقة الدولية لنظم إدارة الجودة طبقا للمواصفات بإعتبار الشهادة الوسيلة الناجحة لتحقيق مفهوم الجودة الكاملة.

وصرح الدكتور هلال الساير رئيس مجلس إدارة الجمعية لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم الثلاثاء إن الهلال الأحمر عملت الكثير لمواكبة التطور العلمي في تكنولوجيا المعلومات، لتكون دائما مستعدة لمواجهة الصعاب، وتقديم أفضل الحلول التقنية والفنية، موضحاً أنه خلال السنوات الماضية تم إنجاز أعمال كثيرة وتغييرات شهدتها الجمعية.

وأعرب الساير عن فخره بأن الهلال الأحمر الكويتية أول جمعية إنسانية خيرية من جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر تحصل على شهادة الجودة (ISO 27001) في الخليج والشرق الأوسط.

وذكر أن الالتزام بمتابعة العمل على هذا النهج كان سبب حصولهم على هذه الشهادة، مؤكدا أنها تعد حافزا لهم لتقديم المزيد من العمل والإنتاجية، خصوصاً أنهم يدعمون شريحة كبيرة من المجتمع من خلال عملهم التطوعي في مساعدة الأفراد والأسر المحتاجة.

وأوضح أن شهادة المعيار العالمي (ISO 27001) توفر المنهجية اللازمة لبناء نظام متكامل لأمن المعلومات، وتحقق أقصى معايير الأمن والسرية بشكل يضمن حماية المعلومات على جميع مستوياتها، وبمختلف طرق حفظها، إضافة إلى تداولها بما يتوافق مع مختلف المنظمات الحكومية والخاصة.

وبين أن من مميزات الشهادة تحديد المخاطر ووضع الضوابط المناسبة لإدارتها أو للتخلص منها، والمرونة في وضع الضوابط في العمل، وللحصول على ثقة المتبرعين في حماية بياناتهم.

ولفت الساير إلى أن من مميزاتها أيضا سلامة بيئة العمل وأمن المعلومات والتقليل من حالات فقد المعلومات، والمحافظة على ممتلكات المنظمة مثل المعلومات والبرامج والأجهزة، إضافة إلى زيادة الوعي لجميع موظفي الجمعية بأهمية أمن المعلومات، وجاهزية الجمعية على مواصلة أداء عملها في حالة حصول الحوادث الطارئة.

وهنأ الساير العاملين والمتطوعين في الجمعية بحصولها على شهادة الجودة، مثمناً حجم الجهود المبذولة من العاملين للوصول إلى هذا المستوى المتقدم في العمل الخيري الإنساني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى