محليات

جمعية العون تحصل على شهادة الإعتراف بالتميز من المنظمة الأوروبية

حققت جمعية العون المباشر الكويتية نجاحاً باهراً بالحصول على شهادة الإعتراف بالتميز من المنظمة الأوروبية للجودة، ذات التصنيف الثلاث نجوم، وهو الحدث الأول من نوعه بدولة الكويت في تميز الأداء والجودة بمعايير المنظمة.

وصرح مدير عام الجمعية عبدالله السميط لوكالة الأنباء الكويتية “كونا”، إن مسيرة التميز مع المنظمة هدف قوي ورحلة طويلة احتاجت إلى إلهام قيادات الجمعية على كل المستويات، وإنشاء ثقافة ملتزمة بقيادة الأداء مع الحفاظ على المرونة والقدرة على التكيف، والتطور في المستقبل كانت رحلة مميزة.

وذكر السميط أن مجلس الإدارة تبنى إبتداء مشروع التغيير في الجمعية، واختار شركة إستشارية لتوجيه التحسين، وبدأ تطبيق وقياس الممارسات المثلى وتدريب جميع العاملين في الكويت والميدان في الدول الإفريقية، والعمل على المحافظة على نقاط القوة والتركيز على فرص التحسين.

ولفت إلى أن الطريق لم يتوقف هنا بل استمر فى التخطيط لفرص التحسين من خلال مشاريع وتدريب القياديين بجمعية العون المباشر على التميز المؤسسي، وتطوير نظام الإنتاجية الشاملة، ثم إعداد الوثيقة الإدارية للتميز.

وأوضح أن نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة يحظى بثقة آلاف من المنظمات في جميع أنحاء العالم منذ أكثر من 30 عاماً كما لها تجارب سابقة في دعم المؤسسات في إدارة التغيير وتحسين الأداء.

وبين أنها قد ساعدت أكثر من 50 ألف مؤسسة حول العالم على الأداء الأفضل على مدار مسيرتها، بإستخدام منهجياتها الرائدة عالمياً، ونموذجها والتكنولوجيا المدعومة بأفضل الممارسات.

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 40 عاماً، عندما بدأت أعمالها في عام 1981م كمؤسسة تطوعية غير حكومية مهتمة بالتنمية في الأماكن الأكثر إحتياجاً في إفريقيا، ولديها الآن 31 فرعاً حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى