سياحة

جزيرة كورفو سحر عالمى متعدد الثقافات

جزيرة كورفو الجميلة الواقعة فى أقصى شمال الجزر اليونانية، مريحة للعينين، وتمتلئ الجزيرة بالجمال الطبيعى، وتفتخر بالتلال الخضراء المتدحرجة فى جنوبها، والتكوينات الصخرية الجيرية الوعرة فى شمالها، كما تتمتع بمناخ معتدل ونباتات البحر الأبيض المتوسط المورقة وبعض الشواطئ المذهلة والكهوف والأنفاق تحت الماء، حيث تعد كورفو وجهة سياحية شهيرة بها العديد من الأشياء للقيام بها حيث أن السياحة تعتبر هى المصدر الرئيسي للدخل هناك.

يأتى تاريخ هذه الجزيرة منذ عام 1386 والتى أصبح لديها الكثير من أجمل الهندسة المعمارية، وذلك إلى جانب بقية الجزر الأيونية، وكانت تحت سيطرة البريطانيين من عام 1815 إلى عام 1864، كما يقع مطار كورفو على بعد خمسة كيلومترات جنوب مدينة كورفو.

مدينة كورفو Corfu Town

تعد مدينة كورفو عاصمة الجزيرة الجميلة، مليئة بالأزقة المرصوفة بالحصى والمبانى الأنيقة التي تعود إلى حقبة البندقية، والتى يوجد بها الآن العديد من أماكن المأكولات البحرية ومحلات بيع الهدايا التذكارية، تعد أشهر الأماكن فى المدينة القديمة المدرجة فى قائمة اليونسكو أنها تحتوى على Esplanade، وهى عبارة عن ساحة خضراء واسعة، وتحرسها حصنان مهيبتان تعودان إلى القرن السادس عشر، كما تضم عددًا من الكنائس، مثل كنيسة St. Spyridon، والتى يمكن التعرف عليها بسهولة من خلال القبة الحمراء وبرج الجرس، كما تضم الواجهة البحرية للمدينة ميناء مع عبّارات منتظمة على البر الرئيسى اليونانى، وقوارب رحلات يومية إلى ألبانيا المجاورة لها.

أخيليون The Achilleion

هو قصر تم بناؤه فى قرية جاستورى وعلى بعد 10 كيلومترات جنوب غرب مدينة كورفو، والتى كانت هذه الفيلا البيضاء الكلاسيكية هى الملاذ الصيفى الذى تم بناؤه للإمبراطورة إليزابيث من النمسا من عام 1837 إلى 1898، وقد كانت عاشقة للجمال وانغمست فى تاريخ اليونان الأسطورى والطبيعة الخصبة.

يمكنك أن ترى داخل الفيلا الفخمة وتستكشف الحدائق المليئة بأشجار النخيل الشاهقة والتماثيل الكلاسيكية الجديدة لتعطيك فكرة عن العالم المثالى الذى كانت الإمبراطورة تبحث عنه.

كاسيوبى Kassiopi

هى قرية صيد قديمة فى الشمال الشرقى من الجزيرة، وعلى بعد 36 كيلومترًا شمال مدينة كورفو، احتفظت قرية الصيد التقليدية هذه بطابعها على الرغم من شعبيتها، حيث يطل على مرفأ جميل ملىء بقوارب الصيد الخشبية، ويقدم مجموعة من أماكن المأكولات البحرية والمقاهى، والتى تشتهر بروادها من البريطانيين والإيطاليين الأثرياء، وبعضهم لديهم فيلات هنا. تتميز المدينة بالهدوء وعدم الاستعجال، وتتميز بشكل خاص بالعديد من الخلجان الصغيرة ذات الشواطئ المرصوفة بالحصى البيضاء والبحر الأزرق الفيروزى المذهل.

أفضل طريقة لاستكشاف امتداد الساحل هذا هى استئجار قارب صغير، وذلك للحصول على مناظر مذهلة، يمكنك التنزه سيرًا على الأقدام إلى القلعة البيزنطية المدمرة على سفح التل خلف القرية.

شواطئ باليوكاستريتسا Paleokastritsa Beaches

تقع على الساحل الغربى على بعد 25 كيلومترًا شمال غرب مدينة كورفو، وتشمل امتدادًا رائعًا من الساحل، مع ستة خلجان عميقة منحنية تحمى الشواطئ الجميلة، من الرمال والحصى، وتمتد إلى البحر الأزرق الصافى، إنه المكان المفضل  لدى رواد الرحلات النهارية، وأيضاً فى التلال المرتفعة فوق الساحل ستجد نقطة جذب أخرى هى دير من القرن الثالث عشر مع حديقة فناء وكنيسة ومتحف صغير.

جليفادا Glyfada

شاطىء جليفادا يعتبره الكثيرون أفضل شاطئ فى الجزيرة، ويقع جليفادا أيضًا على الساحل الغربى لكورفو، على بعد 26 كيلومترًا غرب مدينة كورفو وكيلومترين جنوب قرية بيليكاس، وعلى امتداد طويل مبهج من الرمال الذهبية الجميلة، تصطف على جانبيه كراسى الاستلقاء للتشمس والمظلات وتدعمه سفوح التلال المغطاة بغابات الصنوبر وبساتين الزيتون.

كما يوجد فندقان وشقق كبيرة فى المنطقة يتم تأجيرها للسائحين، وسيجد السائحون أيضًا الحانات والمقاهى ومرافق الرياضات المائية، بما فى ذلك الزلاجات النفاثة وقوارب الدواسة وركوب قارب الموز. تواجه الغرب ، وتتميز بغروب الشمس المذهل ولكنها مزدحمة للغاية في الصيف ، خاصة في أغسطس.

قناة أمور Canal d’Amour

على الطرف الشمالى الغربى من Corfu، وعلى بعد حوالى 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من قرية Sidari الصغيرة، تعد Canal d’Amour واحدة من أفضل العجائب الطبيعية فى Corfu، حيث تتميز بالتكوينات الصخرية الرائعة من الحجر الرملى التى تخلق ممرًا طبيعيًا من شاطئها الصغير إلى المياه الزرقاء المتلألئة للبحر، كما يمكنك القفز من الصخور إلى البحر المالح الدافئ ثم السباحة عبر الأنفاق والكهوف للاستكشافات الرائعة تحت الماء، ويمكن استئجار معدات الغطس على الشاطئ حيث تتوفر أيضًا كراسى استلقاء للتشمس ومظلات للتأجير.

شاطئ لا جروتا La Grotta Beach

يقع شاطئ La Grotta فى منطقة Paleokastrttsa على الساحل الغربى لجزيرة Corfu، وهو أحد أكثر الشواطئ المذهلة فى الجزيرة، الشاطئ نفسه صغير وصخرى، لكن توجه إلى المياه الزرقاء الصافية، وستجد عالمًا تحت الماء مليئًا بالأسماك الملونة، يفتخر الشاطئ أيضًا برياضة الغطس وصخرة قفز يمكنك من خلالها القفز إلى البحر.

جبل بانتوكراتور Mount Pantokrator

يقع جبل بانتوكراتور فى شمال جزيرة كورفو وفى أعلى نقطة فى الجزيرة، يرتفع جبل بانتوكراتور حوالى 906 أمتار، طريق السيارات يؤدى إلى القمة بحيث يمكنك القيادة لأعلى، على الرغم من أن بعض الناس يفضلون التنزه سيرًا على الأقدام من قرية بيريثيا حيث يستغرق وقت المشى حوالى ساعتين.

يعود تاريخ دير بانتوكراتور إلى القرن الرابع عشر، على الرغم من أن مظهره الحالى يعود أساسًا إلى القرن التاسع عشر، المناظر من القمة مذهلة حيث يمكن أن ترى ألبانيا من الشرق وجزر ديابونتيا من الشمال وجزيرة باكسوس فى الجنوب، وفى يوم صاف يمكنك حتى رؤية الطرف الجنوبى لإيطاليا على بعد حوالى 130 كيلومترًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى