محليات

جامعة الكويت تحدد طريقة تسجيل الفصل الدراسى الثانى إلكترونياً

حددت جامعة الكويت طريقة تسجيل الطلبة الخاصة بالفصل الدراسى الثانى إلكترونياً، وذلك فى الفترة ما بين 1 و 7 مارس المقبل، للطلبة المقيدين والمستمرين للالتحاق بالفصل الجامعي الثاني لعام 2020 – 2021 وفقا لمواعيد محددة لكل طالب.

صرح الدكتور مشعل الغربللي القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن الحد الأقصى المسموح بالتسجيل به خلال هذه الفترة هو 14 وحدة دراسية، عدا الطلبة المتوقع تخرجهم إذ سيسمح لهم بالتسجيل في المقررات المتبقية لهم وفقا لما تسمح به لائحة المقررات.

وأضاف الغربللي أنه سيتم تحديد موعدا لكل طالب يبدأ فيه عملية التسجيل، على أن تقوم العمادة بإرسال رسالة قصيرة لكل طالب عبر هاتفه النقال المسجل ضمن بياناته الجامعية، لإبلاغه بموعد دخوله إلى نظام التسجيل كما يمكن معرفة هذا الموعد من خلال نظام التسجيل.

وأوضح أنه يمكن للطالب بعد إتمام عملية تسجيله الدخول إلى نظام معلومات الطالب مرة أخرى للاطلاع على جدوله أو تعديله، مبينا أن أولوية تحديد مواعيد التسجيل تكون للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة، يليهم الطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الدراسي الثاني، ثم للحاصلين على معدل عام ثلاث نقاط فأكثر، ومن تجاوز الـ30 وحدة دراسية فأكثر، ثم تحدد مواعيد سائر الطلبة تنازليا بحسب عدد وحداتهم المجتازة.

وأفاد بأنه سيتم إلغاء تسجيل الطلبة غير المستوفين لشروط التسجيل في المقررات ومتطلباتها، في ضوء نتائج الامتحانات النهائية لمقررات الفصل الأول الحالي بتاريخ 22 مارس المقبل، إذ ستتاح للطالب الفرصة لاستكمال جدوله الدراسي خلال فترات السحب والإضافة للفصل الثاني 2020 – 2021.

وأشار الغربللي إلى أن العمادة ستقوم بإلغاء تسجيل الطلبة في المقررات التي لم يجتازوا متطلباتها في الفصل الأول، وخفض الأعداد في قوائم الانتظار حتى يوم 22 مارس المقبل، لافتاً إلى ضرورة مراجعة جميع الطلبة لجداولهم الدراسية للفصل الثاني، وبصفة مستمرة إذ أنه يمكن للطلبة الذين ألغيت عنهم مقرراتهم التسجيل في مقررات أخرى إلكترونيا خلال فترات السحب والإضافة.

واستطرد قائلا إنه تم تخصيص الفترة ما بين 28 و 31 مارس المقبل للطلبة المتوقع تخرجهم في الفصل الثاني من خلال تعبئة النماذج الإلكترونية لاستكمال الجدول الدراسي، وذلك للمتوقع تخرجهم عن بعد.

وشدد على ضرورة دخول الطالب إلى نماذج استكمال الجدول الدراسي للطلبة المتوقع تخرجهم والخاص بعمادة القبول، والتسجيل من خلال نظام معلومات الطالب، مبيناً أنه على هؤلاء الطلبة عدم الإعتماد على هذه الفترة والعمل على استكمال جداولهم بأنفسهم، من خلال النظام خاصة أن اولوية التسجيل محددة للطلبة المتوقع تخرجهم، وأن جميع المقررات متاحة للتسجيل فيها عبر نظام التسجيل.

وأفاد بأن الفترة ما بين 28 و 31 مارس المقبل خصصت كذلك للطلبة الغير المتوقع تخرجهم في الفصل الثاني، وذلك من خلال تعبئة النماذج الإلكترونية عن بعد لاستكمال الجدول الدراسي الخاص بالكليات المطلوب إضافة مقررات منها.

وبين أنه على الطالب الذي يرغب في تسجيل مقررات من كليتين مختلفتين كالعلوم والآداب مثلا أن يعبأ نموذج كلية العلوم وآخر لكلية الآداب كلا على حدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى