غير مصنف

جامعة الكويت تبحث تطوير برنامج العلاج الطبيعي إلى الدكتوراه ليمتد حتى 7 سنوات

أعلنت كلية العلوم الطبية المساعدة في جامعة الكويت عن قيامها بدراسة إمكانية تطوير برنامج العلاج الطبيعي في الكلية من درجة البكالوريوس في العلاج الطبيعي إلى برنامج دكتور العلاج الطبيعي (DPT).

ومن جانبها صرحت َ عميدة كلية العلوم الطبية المساعدة الدكتورة سعاد الفضلي في تصريح صحافي، اليوم الأربعاء، إنها اجتمعت مع الفريق المختص بعمل دراسة إمكانية تطوير برنامج العلاج الطبيعي من درجة البكالوريوس في العلاج الطبيعي (مدة استكمال البرنامج أربع سنوات) إلى برنامج دكتور العلاج الطبيعي (مدة استكمال البرنامج من ست إلى سبع سنوات).

كما ذكرت الفضلي أنه تم بحث العديد من النقاط في الإجتماع مع الفريق وقياس مدى إمكانية تطوير البرنامج تماشياً مع المتطلبات والمعايير العلمية للحصول على درجة دكتور العلاج الطبيعي إذ تعتبر الـ(DPT) الشهادة المهنية الأولى في هذا المجال في الكثير من الجامعات الأمريكية والأوربية المرموقة.

فيما أشارت أنه طبقًا للتطورات الحديثة في مناهج العلاج الطبيعي بالجامعات العالمية واستحداث شهادة دكتور علاج طبيعي «علينا مواكبة هذا التطور الذي يصب في مصلحة أبنائنا الطلبة».

الجدير بالذكر أن الفريق مشكل من أعضاء هيئة التدريس في كلية العلوم الطبية المساعدة ووزارة الصحة وجمعية العلاج الطبيعي بالإضافة إلى القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى