غير مصنف

جامعة الكويت: المستفيدون من التعليم عن بعد في الأسبوع الأول بلغوا 34459 طالبًا

أكد أكاديمي كويتي، الأحد، أن عدد المستفيدين من نظام (التعليم عن بعد) في جامعة الكويت خلال الأسبوع الأول من الفصل الثاني من العام الجامعي الحالي (2019 -2020) بلغ 34459 طالبًا وطالبة بنسبة تخطت الـ96% من إجمالي المسجلين في النظام الذي تم اعتماده أخيرًا في ضوء تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال القائم بأعمال نائب مدير جامعة الكويت للخدمات الأكاديمية المساندة الدكتور عبدالله المطوع، في تصريح صحفي لوكالة كونا، إن دراسة إحصائية أظهرت مدى إقبال أعضاء الهيئة (الأكاديمية) و(الأكاديمية المساندة) على دورات (التعليم عن بعد) بمعدل خمس دورات لكل عضو هيئة تدريس.

وأضاف المطوع أن الدراسة الإحصائية التي شارك فيها 1744 عضو هيئة تدريس خلصت إلى جهوزية (الهيئة الأكاديمية) و(الأكاديمية المساندة) لتفعيل فرق الفصول الافتراضية التي تم انشاؤها للمقررات.

ولفت المطوع إلى تجاوز نسبة الفرق المفعلة 98%، مؤكدًا الحرص على متابعة وحل المشكلات الناجمة عن إحالة بعض الفرق لزملاء آخرين لتعذر تدريسها من قبل أساتذتها الأساسيين.

وأشار المطوع إلى الأخذ بعين الاعتبار نتائج الدراسة بما يوفر أفضل الخدمات اللازمة لاستمرار العملية التعليمية (عن بعد) وفق اللوائح التي أقرها مجلس الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى