العرب والعالم

جامعة الدول العربية: اللجوء للحل السياسي السبيل الوحيد لتسوية الصراعات والنزاعات

شددت جامعة الدول العربية على أن اللجوء إلى الحل السياسي هو السبيل الوحيد لتسوية الصراعات والنزاعات، داعية جميع الأمم والشعوب لا سيما الدول العربية التي تشهد صراعات مسلحة إلى الوقف الفوري لإطلاق النار والالتزام بوقف الأعمال القتالية.

وقالت الأمانة العامة للجامعة، في بيان لها، اليوم الأحد، بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي للسلام، والذي يوافق 21 سبتمبر من كل عام: إن هذا اليوم الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة بموجب قرارها رقم (36/67) الصادر في نوفمبر 1981 يهدف إلى تكريس المثل العليا للسلام والعمل على تخفيف حدة التوترات ومعالجة أسباب الصراعات في مختلف أنحاء العالم”.

وأكدت الجامعة في هذا المجال دعمها الكامل للجهود التي تضطلع بها منظمة الأمم المتحدة بهدف تعزيز السلام المستدام بما في ذلك التزاماتها بحفظ وبناء السلام، مشيرة إلى حرصها على إقامة شراكة استراتيجية مع المنظمة الدولية لمنع نشوب النزاعات وحلها.

ودعت جامعة الدول العربية الشعوب كافة بالعمل على بناء ونشر ثقافة السلام من خلال ترسيخ مجموعة من القيم والأنماط السلوكية المرتكزة على احترام حقوق الإنسان.

وطالبتهم برفض العنف بكافة صوره وأشكاله، وتعزيز سيادة القانون والتمسك بمباديء الديمقراطية والحرية والعدالة، ونشر قيم التسامح وقبول الآخر والتعددية الثقافية، وتعزيز الحوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى