غير مصنف

جائزة سالم العلي تطلق النسخة الثالثة من دورة أساسيات التصنيع الرقمي

أعلنت جائزة الشیخ سالم العلي الصباح للمعلوماتیة  اليوم السبت عن إطلاقها النسخة الثالثة لدورة أساسيات التصنيع الرقمي عن بُعد احتفاءً بمرور 20 عاماً على نشاطها.

وقال رئیس اللجنة المنظمة العلیا للجائزة بسام الشمري إن ھذه الدورة التي تنظمھا الجائزة تأتي بالتعاون مع أكادیمیة الصناع المتخصصة بالتدریب البرمجي والتصنیع الرقمي.

وتتيح الدورة التعرف على كثیر من المھارات التقنیة منھا مستشعرات الضوء ومحرك السیرفر وحل المشكلات باستخدام وحدة EBOT.

كما تتضمن الدورة التعرف على القطع البلاستیكیة وتصمیم مشروع الإضاءة الأوتوماتیكیة وتصمیم مشروع المنبھ وأساسیات المیكانیكا وعمل المحركات وتصمیم مشروع المیزان ومشروع المسمار الآمن ومشروع المصعد والاحتكاك وغیرھا.

وأوضح الشمري أن الجائزة تعمل على إعداد جیل واع متمكن من مقومات الابتكار التقني من خلال ھذه الدورات.

ويرى الشمري بأن هذه الدورات المنعقدة تھیئ لنھضة رقمیة في الكویت وصناعة المشاریع التكنولوجیة التي تسھم في وضع اللبنات القویة للمستقبل ومواكبة التغیرات المتسارعة في عصر الثورة الصناعیة الرابع.

اقرأ أيضاً: رابط تسجيل الطلاب والمعلمين على منصة الكويت التعليمية

ومن المقرر أن تستمر الدورة لمدة ثلاثة أسابيع متتالية أبوابها للطلاب والطالبات من عمر 11_17 سنة.

يذكر بأن أكادیمیة المعلوماتیة مبادرة وطنیة تھتم بالتعلیم والتدریب التقني لتعزیز الصناعة الرقمیة واقتصاد المعرفة سعیًا إلى تحقیق الریادة في قیادة التحول والتكامل الرقمي.

وكانت الجائزة قد قدمت دورتين بأساسیات التصنیع الرقمي الأولى في جامعة الخلیج للعلوم والتكنولوجیا والثانیة في كلیة الكویت للعلوم والتكنولوجیا بالتعاون مع أكادیمیة الصناع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى