غير مصنفوفيات الكويت

ثرى الكويت يحتضن الشهداء الأبرار فى جنازة عسكرية مهيبة

احتضن ثرى الوطن اليوم بمقبرة الصليبخات ثمانية من الشهداء الكويتيين الأبرار إلى جانب شهيد من المملكة العربية السعودية الشقيقة، الذين ضحوا بأرواحهم من أجل أن تحيا الكويت، وسط جنازة عسكرية مهيبة، تقدمها وزير الداخلية الشيخ ثامر على صباح السالم، ووزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون الشباب عبد الرحمن المطيرى، ووزير التربية الدكتور على المضف، ورئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن الشيخ خالد صالح الصباح، بمشاركة سفير خادم الحرمين الشريفيين لدى الكويت الأمير سلطان بن سعد آل سعود، وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية.

وعقب مراسم الدفن قد أصحاب المعالى الوزراء والقيادات العسكرية والأمنية واجب العزاء، ونقولا خالص تعازى ومواساة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، وسمو ولى عهده الأمير الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله لذوى الشهداء.

وأكد معالى الوزراء والسفير السعودى أن بطولات الأسرى والمفقودين من أبناء الشعبين الكويتى والسعودى الشقيقين ستظل خالدة عبر صفحات التاريخ، حيث ضربوا مثلاً يحتذى به فى الوطنية والفداء، وسجلوا أسمائهم فى سجل الشرف والبطولة، بعد أن واجهوا الموت بكل شجاعة وبسالة، من أجل الدفاع عن الوطن، سائلين المولى القدير أن يتولاهم بواسع رحمته ومغفرته ويسكنهم فسيح جناته.

وقد تقدم حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقيات تعاز إلى أسر شهداء الوطن، أعرب فيها سموه حفظه الله ورعاه عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاتهم، مستذكراً سموه بكل الاعتزاز تضحياتهم وأدوارهم البطولية في الذود عن حمى الوطن العزيز، وبذل دمائهم الزكية في سبيل ترابه.

سائلا سموه الباري تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، ويسكنهم فسيح جناته وينزلهم منازل الشهداء الأبرار، وأن يلهم أسرهم الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء.

وبعث سمو نائب الأمير وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ببرقيات تعاز مماثلة إلى أسر الشهداء الذين احتضنهم ثرى الوطن.

كما بعث سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ببرقيات تعاز مماثلة.

وقد أشادت أسر شهداء الوطن بجهود وزارة الخارجية الكويتية، والإدارة العامة للأدلة الجنائية، ولجنة شئون الأسرى، فى عودة الشهداء إلى أرض الوطن بعد تحديد هويتهم.

تم تشييع شهداء الوطن بعد عمل التحليل الجينى للبصمة الوراثية عن طريق الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية الكويتية على الرفات الذى تم جلبها من العراق لينضموا إلى قائمة شهداء الكويت ممن سبق الإعلان عن التعرف علي رفاتهم من قبل.

هؤلاء الشهداء الذين كانوا قد فقدوا خلال حرب الخليج 1990، وهم:

– الشهيد أسعد علي عبدالرحمن السلطان

– الشهيد محمد مبارك محمد عبدالله الصميم

– الشهيد مساعد محمد فلاح حمد الدوسري

– الشهيد يوسف يعقوب محمد اليعقوب

– الشهيد خليل سعود خليل القطان

– الشهيد أمين علي محمد أشكناني

– الشهيد ناصر عيد الخالد العنزي

– الشهيد عبدالله إبراهيم القديفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى