علوم وتكنولوجياغير مصنف

تويتر يخرج عن صمته ويكشف: هجوم منسق على موظفينا سبب إختراق الحسابات

كشف تويتر للمرة الأولى عن تصريحات تفصيلية منذ إختراق عدد من الحسابات البارزة، من خلال عدة تغريدات توضح ما توصل إليه حتى الآن عن حادث الإختراق الضخم.

وفيما يخص إنتشار شائعات عن الثغرة التى منحت القراصنة إمكانية الوصول إلى حسابات إيلون ماسك وبيل جيتس وباراك أوباما وآبل وكاني ويست وآخرين، ذكرت الشركة، “اكتشفنا ما نعتقد أنه هجوم منسق من قبل الأشخاص الذين استهدفوا بنجاح بعض موظفينا مع الوصول إلى الأنظمة والأدوات الداخلية”.

وتابعت الشركة أنها أعادت بعض المزايا مرة أخرى بعد تعطيلها مؤقتًا، بما فى ذلك الفترة التي تم فيها منع جميع الحسابات الموثقة من التغريد، كما قررت الحد داخليًا من الوصول إلى أدواتها بينما يستمر التحقيق.

في حين أضافت تويتر أيضًا إنه يحقق في “النشاط الضار الآخر الذى ربما أجراه الهاكرز أو المعلومات التي ربما وصلوا إليها”، واستنادًا إلى قدرة المتسللين على الاستيلاء الكامل على الحسابات، وعدد الحسابات التي دخلوا إليها، هناك تكهنات بأنهم ربما استطاعوا إقتحام حساب أى شخص تقريبًا لرؤية المعلومات المخزنة كمسودات أو رسائل مباشرة.

وفي ذات السياق نشر تقرير لموقع TechCrunch أن مخترقًا يدعى “كيرك” وراء عمليات إختراق حسابات، إذ تمكن من الوصول إلى أداة أدمن تويتر على شبكة الشركة، والتي سمحت له باختراق حسابات الشركة رفيعة المستوى لنشر عملية إحتيال للعملة المشفرة، وفقًا لشخص لديه معرفة مباشرة بـالحادث.

يُذكر أن عملية سرقة الحسابات كان لها تأثير على بعض أبرز المستخدمين على منصة وسائل التواصل الإجتماعي، بما في ذلك مواقع العملات المشفرة الرائدة، والعديد من حسابات المشاهير، ولا سيما بيل جيتس وجيف بيزوس وإيلون ماسك والمرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى