العرب والعالم

تونس تعلن ظهور إصابات بالسلالات الجديدة لفيروس كورونا

أعلنت لجنة تابعة لوزارة الصحة التونسية ومكلفة بحملة التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد في تونس اليوم السبت عن تسجيل أول إصابتين بالسلالة الجديدة من الفيروس.

وقال مدير معهد باستور في تونس وعضو اللجنة الهاشمي الوزير في مؤتمر صحفي، إن الإصابتين تم رصدهما في ضواحي العاصمة التونسية، بجهة المرسى وباردو.

وصرح الدكتور فيصل بن صالح مدير الصحة العمومية أن السلالة الجديدة خاصة بتونس، لكنها تحمل بعض خصائص الفيروس المتحور الذى ظهر من قبل في بريطانيا وجنوب أفريقيا، وتابع أنه لا يوجد تأثير للسلالة الجديدة على تفشي الوباء أو حدة الفيروس.

وبعد موجة ثانية كاسحة فى تونس من تفشي فيروس كورونا، بدأت أعداد المصابين يومياً بالتراجع إلى نحو النصف منذ أكثر من أسبوع مع أعداد أقل للوفيات.

يبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد فى تونس نحو 226 ألفاً و740 شخصاً بالفيروس، فيما توفي 7719 شخصاً منذ بداية تفشي الوباء في البلاد قبل نحو عام، وفق آخر تحديث لوزارة الصحة التونسية أمس الجمعة.

هذا وتفرض السلطات فى تونس حجراً صحياً جزئياً منذ أكتوبر الماضي، ويستمر حتى السابع من مارس المقبل، بينما توقعت وزارة الصحة بدء حملة التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا بداية شهر مارس المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى