العرب والعالم

تونس تعلن إكتشاف أول حالة مصابة بفيروس كورونا المتحور

أعلنت وزارة الصحة التونسية عن إكتشاف أولى حالات الإصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا المستجد التي تم إكتشافها في بريطانيا فى نهاية العام الماضى.

وأفادت الوزارة في بيان نشرته وكالة أنباء تونس الرسمية، أنه في إطار متابعتها المستمرة لمستجدات الوضع الصحي، تم اكتشاف السلالة المتحورة من فيروس كورونا المستجد الذي يعرف بطفرة لندن في تونس.

لكن الوزارة أكدت أن نظام المراقبة لم يكشف إلى حد الآن أي إصابة من السلالة المتحورة في جنوب إفريقيا أو بالبرازيل في تونس.

ودعت وزارة الصحة إلى مواصلة الحذر واليقظة والالتزام بالإجراءات الوقائية والبروتوكولات الصحية، مشيرة إلى استمرار انتشار فيروس كوفيد 19 في البلاد.

يشار إلى أن تونس أعلنت فرض الحجر الصحي الإجباري منذ مطلع فبراير الماضي على جميع الوافدين من الخارج، وتعليق الرحلات الجوية مغادرة ووصولا وعبوراً من بريطانيا وأستراليا وجنوب إفريقيا، التي سجلت انتشار سلالات متحورة من الفيروس.

وقد إكتشفت تلك السلالة في مقاطعة كنت جنوب شرقي إنجلترا في سبتمبر 2020، وسرعان ما انتشرت في عشرات الدول حول العالم، مما فرض إجراءات إغلاق جديدة في المملكة المتحدة في يناير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى