علوم وتكنولوجيا

توقیع عقد شراكة بین مجموعة میزان وآبووت الأمیركیة للصناعات الدوائية

قامت مجموعة میزان القابضة المتمثلة بمصنع “الكویتي – السعودي” بتوقيع عقد إتفاق وشراكة مع شركة “آبووت” الأمیركیة في مجال الصناعات الدوائیة والرعایة الصحیة عالمیًا.

قال المدیر العام للھیئة العامة للصناعة عبد الكريم تقي فى بيان صحفى إن رؤیة كویت جدیدة 2035 تستھدف جذب المزید من الاستثمارات الأجنبیة والمحلیة للعمل داخل الكویت وتحسین بیئة الأعمال لدیھا في كافة القطاعات خاصة الصناعیة.

وأكد عبدالكریم تقي، أن صناعة الأدویة ثروة وطنیة نحرص على تطویرھا، وتقدیم الدعم الكامل لھا لجعل البلاد مركزاً للفرص الصناعیة عالمیاً.

وأشار إلى أن الھیئة العامة للصناعة تدعم ھذه النوعیة من الاستثمارات والشراكات بین الخبرات العالمیة والمحلیة، مبیناً أن الكویت أولت أھمیة كبیرة بصناعة الأدویة، وازدادت تلك الأھمیة بعد تفشي جائحة كورونا منذ بدایة العام الماضي.

وأفاد بأن صناعة المستلزمات الطبیة والأدویة شھدت تطوراً كبیراً، وباتت أحد أھم الركائز التي تولیھا الكویت أھمیة متزایدة لأھمیتھا في مواجھة الجائحة، لافتاً إلى أن استراتیجیة الھیئة القادمة تحفز ھذا النوع من الصناعات والتصنیع.

وأشار إلى أن صعوبة الاستیراد لبعض الأدویة خاصة بعد إغلاق الحدود مع الدول جعل الھیئة تعمل على صیاغة خطة التوجه نحو الاستثمار في القطاعات الطبیة، وجعلھا ضرورة ملحة بھدف توفیر الأدویة والأصناف للسوق المحلي.

من جانبه أوضح الشیخ الدكتور مشعل جابر الأحمد مدیر عام ھیئة تشجیع الاستثمار المباشر وفق البیان أن الإتفاقیة تعكس حرص الكویت على تعزیز الاستثمارات الأجنبیة والمحلیة في مختلف القطاعات، كما أكد حرص الھیئة على دعم ھذه النوعیة من الاستثمارات لتحقیق رؤیة كویت جدیدة 2035.

بدوره قال نائب رئیس مجلس إدارة شركة مجموعة میزان القابضة محمد الوزان إن ھذا المشروع المھم یھدف إلى رفع وتیرة الاستثمار الخارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى