محليات

توقيع وثيقة إدارة المرافق بين وزارة الشباب والشركة المتحدة

قام الدكتور مشعل الربيع وكيل وزارة الشباب الكويتية بمكتب وزير الدولة لشؤون الشباب بتوقيع وثيقة تنفيذ أولوية إدارة المرافق مع الشركة المتحدة لإدارة المرافق “UFM”، وهو مشروع فرعي ضمن مشروع “صناع العمل” المدرج في خطة الدولة الإنمائية.

وقال الربيع في بيان صحفي اليوم الأربعاء أن أولوية إدارة المرافق تعمل على إعداد برامج متكاملة لتنفيذها ضمن مشاريع السياسة الوطنية للشباب، والتي أقرها مجلس الوزراء في إطار إنجاز المشاريع والبرامج التي ترتبط برؤية الكويت الجديدة 2035.

وأشار إلى أن الأولوية تهدف إلى تأهيل الشباب الكويتي حديثي التخرج في التخصصات الهندسية لإكسابهم المهارات والقدرات المؤهلة لسوق العمل، عن طريق تنفيذ عدد من البرامج المتخصصة في ادارة المرافق، وإقامة الدورات التي من خلالها يتم تدريبهم على خدمات التشغيل وصيانة المرافق والأبنية وإدارة الأصول الثابتة، وإدارة المكان وإدارة التصميم والسلامة العامة في العمل.

وأوضح أن الأولوية تهدف أيضاً إلى توظيف عدد من الشباب الكويتي في الشركات التي تهتم في مجال ادارة المرافق بعد تأهيلهم بشكل احترافي ومهني لسوق العمل.

وأضاف أنه سيتم الإشراف على البرنامج من قبل متخصصين في التدريب والتأهيل تكون مهمتهم اعتماد شهادات المتدربين في ادارة المرافق في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بالتنسيق مع فريق صناع العمل والذي يشرف عليه أكاديميون كويتيون.

وأكد الربيع أن دعم وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري ومتابعته الشخصية لهذا المشروع كان له أثره الكبير في إنجاز هذا المشروع التنموي الكبير، وكانت توجيهاته محلا للأخذ في تصويب الأمور لإخراج المشروع بالشكل الذي بين أيدينا اليوم.

وقد حضر توقيع الوثيقة نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة المتحدة لإدارة المرافق أحمد الكندري، ورئيس فريق صناع العمل الدكتور هاشم الطبطبائي، ومدير تطوير الاعمال في الشركة فالح العجمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى