محليات

توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة التجارة الكويتية ومكتب الأمم المتحدة

قامت غرفة تجارة وصناعة الكويت بالتوقيع على مذكرة تفاهم مع مكتب الأمم المتحدة لدى دولة الكويت اليوم الاثنين، تتعلق بالتعاون بين الجانبين لدعم مشاركة القطاع الخاص لتأدية دوره المجتمعي، وتعزيز مبدأ التنمية المستدامة، وتحقيق الأهداف المشتركة.

وقد قام بالتوقيع على المذكرة من جانب الغرفة رئيس مجلس الإدارة محمد الصقر، فيما وقعها من جانب هيئة الأمم المتحدة ممثل الأمين العام للأمم المتحدة والمنسق المقيم في دولة الكويت طارق الشيخ، وبحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة، وممثلي مكتب الأمم المتحدة في الكويت.

وقال بيان صحفي مشترك للجانبين أن هذه المذكرة تم توقيعها إنطلاقاً من الأهداف المشتركة الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة، وإعطاء دور ريادي لفئة الشباب وتشجيعهم على المبادرة والابتكار وتقديم حلول متطورة وجديدة.

وأوضح البيان ان المذكرة تركز على الترويج لمبدأ التنمية المستدامة عند القطاع الخاص الكويتي، عبر الحث على إقامة مشاريع متوائمه مع ركائز التنمية المستدامة وتتماشى مع رؤية الكويت 2035.

وأشار البيان المشترك إلى أن غرفة تجارة وصناعة الكويت ومكتب هيئة الأمم المتحدة سيتعاونان على تنظيم الفعاليات المشتركة، من ندوات إفتراضية، وحلقات نقاشية، لتشجع مشاركة القطاع الخاص بأنشطة ومشاريع مستدامة إقتصادياً وإجتماعياً وبيئياً.

وكذلك من أجل نشر الوعي المجتمعي بين رواد الأعمال، وتنمية المهارات، والخبرات لتأمين الإتساق مع متطلبات سوق العمل وتعزيز التنافسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى