فن وثقافةمحليات

توقيع مذكرة تفاهم بين المجلس الوطنى للثقافة ورابطة الإجتماعيين الكويتية

قام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتى بتوقيع مذكرة تفاهم اليوم الأربعاء بينه وبين رابطة الإجتماعيين الكويتية، وذلك من أجل التعاون الثقافي التطبيقى لرؤية الحكومة في تنمية التعاون المشترك بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

وصرح الأمين العام للمجلس كامل العبدالجليل في تصريح صحفي إن الإتفاقية الموقعة تهدف إلى تعزيز وتفعيل الأنشطة التي تساهم في المشاركة المجتمعية، وفي الفعاليات الثقافية والأدبية والدورات التدريبية والعلمية والاجتماعية.

وأضاف العبدالجليل أن مذكرة التفاهم والتعاون مع رابطة الإجتماعيين ستسهم في تعميق وتعزيز العلاقات الثقافية مع هذه المؤسسة الأهلية الرائدة وتؤطرها بالعديد من الأنشطة المشتركة المتميزة.

وذكر أن هذه الشراكات المجتمعية جاءت بتوجيهات من وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، من أجل تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وبين أن المجلس سيقوم بتنشيط حركة البحث العلمي بالتعاون مع رابطة الاجتماعيين الكويتية لما فيه صالح القضايا بالمجتمع الكويتي وفقا للأطر التي تم الاتفاق عليها في المذكرة.

من جهته أوضح الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الناطق الرسمي باسم المجلس الدكتور عيسى الانصاري في تصريح مماثل أن المذكرة التي تسري لثلاث سنوات قابلة للتجديد تلقائيا.

وأضاف الأنصاري أن المذكرة تشمل العديد من مجالات التعاون ومنها تنسيق حملة إعلامية مشتركة لتسويق جميع الفعاليات الثقافية والدورات التدريبية للعاملين عبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للطرفين وحسب الوسائل الاعلامية المتفق عليها.

وبين أنها تنص على تشجيع إقامة علاقات تعاون وتبادل الخبرات العلمية والبحثية والتدريبية والرحلات العلمية بين الطرفين وتبادل اصدارات الكتب والدوريات والمطبوعات الصادرة عنهما والبرامج البحثية وتشجيع الإنتاج الفكري والثقافي والمعرفي الهادف إلى تنميةالمجتمع والوطن.

وأشار إلى أن المذكرة تنص أيضا على تبادل نتائج الندوات والمحاضرات والبرامج التدريبية ومجمل الفعاليات والنشاطات ذات العلاقة بأغراض وأهداف كلا الطرفين وتقديم التعاون وتبادل الخبرات فيما يخص الورش الثقافية والفنية المشتركة.

ولفت الى التنسيق والتعاون على إعداد واعتماد برنامج زمني تنفيذ للأنشطة والفعاليات المشتركة التي ستقام على مدار العام والمشاركة في توفير مستلزمات اللازمة لتنظيم والتحضير على أن يكون عالي المستوى ونوع النشاط متميز وغير تقليدي تبعا لما يتفق عليه ويحقق أهداف قيم المجتمع.

بدوره قال رئيس رابطة الاجتماعيين الكويتية عبدالله الرضوان في تصريح مماثل إن هذه الاتفاقية تعزز وتثبت أوجه التعاون مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب وستسهم بجهود الطرفين في الارتقاء بالبحث العلمي الرصين حول القضايا الاجتماعية الملحة التي نأمل أن نطور عمليات البحث عن حلول لها.

وكان المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أعد برنامجا زمنيا لتوقيع العديد من مذكرات التفاهم والتعاون مع جمعيات النفع العام ذات الصلة بالشأن الثقافي والفني والتراثي خلال شهر مايو الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى