محليات

توقيع مذكرة تعاون بين نزاهة ومعهد الكويت للأبحاث العلمية

تم اليوم الإثنين توقيع عقد إتفاق بين الهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” وبين معهد الكويت للأبحاث العلمية، وذلك بعمل دراسة من قبل المعهد خاصة بمؤشرات واستبيان آراء تتعلق بإستراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد.

وصرحت هيئة نزاهة في بيان لها أن الدارسة ستتم في ضوء تطبيق استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهة ومكافحة الفساد، وذلك استمرارا للتعاون المشترك بين الهيئة العامة لمكافحة الفساد “نزاهة” ومعهد الكويت للأبحاث العلمية.

وأفادت الأمين العام المساعد لقطاع الوقاية في هيئة نزاهة أبرار الحماد في تصريح نقله البيان ان هذا المشروع يعد الثاني مع معهد الأبحاث العلمية، وخطوة من خطوات تنفيذ استراتيجية الكويت لتعزيز النزاهه ومكافحة الفساد، عبر بناء مؤشرات قياس تنفيذ المبادرات الواردة في الاستراتيجية واستطلاعات الرأي، لقياس مواضيع مختلفة مثل مدى ثقة القطاع الخاص في بيئة الأعمال بشكل عام، ومدى رضا مستخدمي الخدمات العامة وسهولة الحصول عليها دون واسطة أو رشوة.

وأضافت أن المشروع يتناول مدى استفادة المواطنين والمقيمين من برامج التوعية التي تقوم بها الهيئة العامة لمكافحة الفساد لتعزيز مفاهيم النزاهة، والتوعية بمخاطر الفساد وسبل مكافحتها ودور المواطن في مكافحة الفساد اضافة إلى مدى ثقة الجمهور بمنظومة حماية المبلغين.

وأشارت إلى أن المشروع أيضا يقوم بحصر أهم خدمات الدولة العامة المقدمة من الوزارات والهيئات الحكومية للمواطنين والمقيمين، وتحديد الاجراءات الأكثر تسببا للفساد والفئات الأكثر عرضة لمخاطر الفساد مؤكدة أهمية التعاون المشترك في سبيل دعم تنفيذ جميع مبادرات الاستراتيجية وآليات قياس تقدمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى