فن وثقافة

توقيع مذكرة تعاون بين المجلس الوطنى للثقافة ورابطة الأدباء الكويتيين

قام اليوم الأحد المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بتوقيع تفاهم مشترك لإقامة أنشطة ثقافية مشتركة مع رابطة الأدباء الكويتيين، وذلك بهدف تعزيز وتفعيل الأنشطة التي تساهم في المشاركة المجتمعية، وفي الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية.

وأعرب الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل في تصريح صحفي عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم والتعاون مع رابطة الأدباء التي تعمق وتعزز العلاقات الثقافية مع الرابطة، وتؤطرها بالعديد من الأنشطة المشتركة المتميزة.

وأضاف العبدالجليل أن المذكرة تغطي التعاون الثقافي والمكتبة الوطنية فيما يتعلق بمجالات النشر وحقوق المؤلف، مشيراً إلى أن هذه المذكرة سوف تزيد وتعمق العلاقات مع الرابطة من أجل إثراء وتميز المشهد الثقافي الكويتي.

من جهته قال الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة الناطق الرسمي باسم المجلس الدكتور عيسى الانصاري في تصريح مماثل إن مذكرة التفاهم تأتي في إطار تطبيق الرؤية الحكومية في تنمية التعاون المشترك بين الجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني.

وأوضح الأنصاري أن المذكرة تنص على تشكيل لجنة مشتركة لتفعيل أحكامها ونصوصها ومراعاة حقوق المؤلف والحقوق المجاورة وهي الملكية الفكرية والأدبية الخاصة أو المملوكة للأخر.

وأضاف أن مدة سريان المذكرة ثلاث سنوات تجدد تلقائيا لمدد مماثلة مبينا أنها تدعو لتفعيل عدد من الخطوات والإجراءات ومنها التنسيق والتعاون لتنفيذ الأنشطة المشتركة ذات الجودة العالية.

وذكر أنها تهدف أيضا للتعاون الإعلامي لتسويق الفعاليات ورعاية ودعم البرامج التدريبية والمشاريع التي تخص الثقافة والفنون وتقديم التعاون فيما يخص الورش الثقافة والفنية المشتركة والتعاون مع رابطة الآدباء في إقامة المواسم والأسابيع الثقافية.

وأكد الأنصاري أن التعاون مع رابطة الأدباء قائم ومستمر منذ إنشاء المجلس الوطني في السبعينيات بمجالات الثقافة ونشر الكتب ودعم المؤلف وحقوق الملكية الفكرية لافتا إلى السعي لمزيد من التعاون في تلك المجالات.

من جانبه قال الأمين العام لرابطة الادباء الكويتيين الدكتور خالد رمضان في تصريح مماثل إن هذه الاتفاقية تعزز وتثبت أوجه التعاون بين المجلس الوطني ورابطة الادباء.

وأشار رمضان إلى أن التعاون قائم منذ سنوات في جميع أوجه الأنشطة الثقافية والأدبية مبينا أن هناك مجالات أخرى للتعاون وهي مشاركة أعضاء الرابطة في لجان المجلس والمشاركة في الندوات والمؤتمرات والمهرجانات التي ينظمها المجلس.

وكان المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أعد برنامجا زمنيا لتوقيع العديد من مذكرات التفاهم والتعاون مع جمعيات النفع العام ذات الصلة بالشأن الثقافي والفني والتراثي خلال شهر مايو الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى