محليات

توقيع إتفاقيتين تعاون فى مجال البيئة بين هيئة البيئة والصناعة

تم توقيع إتفاقيتين تعاون فى مجال البيئة بين الهيئة العامة للبيئة والهيئة العامة للصناعة، وذلك للنهوض بالشأن البيئى في الدولة، الاتفاقية الأولى خاصة بإعادة تدوير النفايات، والثانية بشأن بتنظيم عملية الدراكيل الرملية.

صرح الشيخ عبدالله احمد الحمود الصباح رئيس مجلس الادارة والمدير العام للهيئة العامة للبيئة في تصريح صحفي، أن الإتفاقية الأولى تتعلق بتخصيص بعض المناطق الصناعية لإعادة تدوير النفايات، وإصدار التراخيص اللازمة لها، وذلك لتقليل استنزاف المصادر الطبيعية تمنح الحق لهيئة البيئة بتوزيع الاراضي في حيازاتها الخاصة، لاقامة هذه الصناعات مع قيام هيئة الصناعة بترخيص تلك الصناعات بالمنطقة الخاصة لهيئة البيئة.

وأضاف الشيخ عبدالله الاحمد أن الاتفاقية الأخرى المعنية بتنظيم عملية الدراكيل، تأتي للحفاظ على البيئة البرية ولتحديد أماكن إقامة أنشطة الدراكيل، ووضع آلية المراقبة وإعادة تأهيل المواقع بهدف المحافظة على البيئة، وحمايتها من التلوث وتطوير مجال تأهيل بعض المناطق الصناعية لإعادة تدوير النفايات.

وأوضح أن هيئة الصناعة تقوم بتوزيع الدراكيل لأصحاب الإختصاص، ثم بعد الإنتهاء منها وتسليمها للهيئة، ليتم الاستعانة بالصندوق البيئي من خلال هيئة البيئة لإعادة تأهيل الدراكيل وإعادتها للشكل السليم والبيئي.

ومن جانبه قال مدير عام الهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي في تصريح مماثل، أن هذا التعاون يحقق هدفين، وهما المحافظة على البيئة والصحة العامة، إضافة إلى المردود الإقتصادي للدولة.

وأشار تقي إلى أن هذا التعاون بين الجانبين سوف يسفر بإذن الله عن نتائج إيجابية على البيئة الكويتية خلال الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى