علوم وتكنولوجيا

توقيع إتفاقية تعاون بين معهد دسمان للسكرى ومنظمة الصحة العالمية

تم توقيع إتفاقية تعاون بين معهد دسمان لأبحاث وعلاج أمراض السكر التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي ومنظمة الصحة العالمية، تهدف هذه الاتفاقية إلى تقديم التدريب المتطور للكوادر الطبية للإرتقاء بمستويات ومعايير الرعاية الصحية الخاصة بمرض السكري في مراكز الرعاية الأولية في الكويت.

صرح المدير العام للمعهد الدكتور قيس الدويري في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن اختيار منظمة الصحة العالمية للتعاون مع المعهد يأتي من منطلق جهوده في أبحاث ومكافحة مرض السكري ومضاعفاته، وكذلك نشر الوعي حول سبل الوقاية منه على مدى السنوات الماضية.

وأشار الدويري إلى أنه يأتي أيضا بسبب حصول المعهد على اعتماد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجى، كمركز مرجعي متعاون لمرض السكري في الكويت ودول الخليج.

وأوضح أن الاتفاقية تهدف إلى إنشاء منصة إلكترونية فعالة تعنى بأبحاث السكري وتعزيز الوعي العام حول مرض السكري ومضاعفاته وكذلك بذل الجهود للحد من معدلات الاصابة به.

وأضاف أن الاتفاقية تهدف أيضا إلى حث أفراد المجتمع لاتباع نمط حياه صحي استنادا الى أحدث التوصيات والإرشادات والمعايير الطبية العالمية المعتمدة.

وبين أنها تنص على اجراء العديد من الأنشطة والممارسات البحثية والطبية والادارية حول مرض السكري ومضاعفاته المختلفة إضافة إلى جراء برامج ودورات تدريبية حول الوقاية والتحكم بالقدم السكرية مخصصة للعاملين في هذا المجال لتحقيق رسالة المعهد ورؤيته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى