محليات

توقيع إتفاقية تعاون بين البيئة والداخلية لفحص عوادم السيارات

قامت الهيئة العامة للبيئة اليوم الإثنين بالتعاون مع وزارة الداخلية الكويتية بتوقيع مذكرة تعاون تسمح لموظفى هيئة البيئة بالتواجد داخل مراكز فحص السيارات التابعة لوزارة الداخلية، وذلك لفحص وقياس نسبة إنبعاثات عوادم السيارات قبل تجديد ترخيص السيارات.

يأتى هذا التعاون بين الجهتين حرصاً منهما على الحفاظ على البيئة والصحة العامة من إنبعاثات عوادم السيارات الضارة.

وقال الشيخ عبدالله أحمد الحمود الصباح مدير عام هيئة البيئة في تصريح صحفي، أن المذكرة تتعلق بتعاون الجانبين في فحص الانبعاثات الناتجة من عوادم السيارات، والتأكد من سلامة ومتانة مركبات القيادة ومن ثم الموافقة على تجديد دفتر المركبة.

وأوضح أن مدة مذكرة التعاون تم توقيعها لمدة خمس سنوات سيتم من خلالها الموافقة للإدارات المختصة في الهيئة بضبط العوادم والانبعاثات من السيارات، بهدف الحد والسيطرة على نسبة تلك الانبعاثات.

وأفاد الشيخ عبدالله الصباح أن وزارة الداخلية تقوم بما يلزم بفحص السيارات في مراكز الفحص فيما يتعلق بالمتانة، أما الهيئة فستقوم بفحص الانبعاثات حسب اللوائح والاشتراطات الخاصة بنسب تلوث الهواء في الكويت والاشتراطات الدولية.

وذكر أنه بعد موافقة وزارة الداخلية، سيقوم موظفو الهيئة بالتواجد في مراكز فحص المركبات في وزارة الداخلية لضبط العوادم الناتجة من السيارات، مبينا أنه سيتم تجديد دفتر السيارات بعد موافقة الجهات المختصة والموافقة على نسبة الانبعاثات الناتجة من هذه السيارات.

وأكد على استمرار التعاون بين هيئة البيئة ووزارة الداخلية عبر شرطة البيئة، مشيداً بجهود أفراد شرطة البيئة في ضبط المخالفين في البر، فضلا عن التعاون مع خفر السواحل لضبط المخالفين في بحر الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى