الإقتصادي

توزيع أرباح شركة البورصة الكويتية البالغة 8 ملايين دينار فى 2020

قامت الجمعية العمومية لشركة بورصة الكويت بعقد إجتماعها إفتراضياً عبر تقنية الفيديو وذلك لإقرار وإعتماد قرار مجلس إدارة الشركة بتوزيع الأرباح عن العام الماضى 2020 وذلك بواقع 40 فلساً عن كل سهم.

كان مجلس إدارة شركة بورصة الكويت قد أقر فى إجتماعه توزيع 8 ملايين دينار كويتي، أى نحو 25.6 مليون دولار أمريكي أرباحا عن عام 2020، بعدما حققت الشركة إرتفاعا في صافي الأرباح بنسبة 191.9 في المئة، ليرتفع إلى 28 مليون دينار كويتى، أى نحو 89.6 مليون دولار أمريكى.

وأضافت الشركة فى بيان أن العائد الأساسي للسهم زاد من 47.8 فلس إلى 128.5 فلس، بينما زادت القيمة الدفترية للسهم من 160 فلسا إلى 263 فلسا.

ونقل البيان عن رئيس مجلس إدارة شركة بورصة الكويت للأوراق المالية حمد الحميضي قوله: إن الشركة حققت أداءاً إستثنائياً خلال عام 2020، وسجلت العديد من الإنجازات البارزة التي ساهمت في مسيرة التطور، لعل أبرزها إدراج أسهمها بالسوق الأول لتعزز مكانتها كرائد إقليمي بين البورصات.

وأوضح أن الشركة زادت نسبة الأسهم التي تملكها في الشركة الكويتية للمقاصة إلى 50 في المئة، لتصبح بذلك أكبر مساهم في هذه الشركة، الأمر الذي ساعد بلا شك على تبسيط عمليات الاستثمار لجميع المشاركين في السوق، وأسهم أيضاً في تعزيز التميز التشغيلي للشركة خلال عام 2020.

الجدير بالذكر أن شركة بورصة الكويت للأوراق المالية كانت قد تأسست في أبريل عام 2014، وهى تتولى مسؤولية إدارة عمليات سوق الأوراق المالية في الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى