محلياتوفيات الكويت

تواصل المكالمات والكلمات الناعية للشيخ الراحل ناصر صباح الأحمد

مازالت تتوافد المكالمات الهاتفية والتدوينات المعزية للشيخ الراحل ناصر صباح الأحمد من قبل عدد من الوزراء والشيوخ والديبلوماسيين ، بعد وفاته المنيه يوم أمس، واحتضنه ثرى الكويت اليوم وفيما يلي جانب من التعازي..

نعى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية، فيصل المدلج، الشيخ ناصر صباح الأحمد، متقدما بخالص العزاء وصادق المواساة لسمو الأمير، وسمو ولي العهد، وسمو رئيس مجلس، ولأسرة الصباح الكريمة، معربا عن حزنه العميق لوفاته، ومؤكدا أن التاريخ سيذكره بمواقفه الكبيرة وحبه لوطنه وتفانيه في خدمته.

وأردف، لقد عرفت الشيخ ناصر عن قرب، وكان جل همه البدء بتنفيذ مشاريع تنويع مصادر الدخل وتخفيف العبء على الدولة من ناحية إيجاد الوظائف للمواطنين وإيجاد فرص عمل كثيرة للشباب الكويتي،مؤكدا انه وضع نصب عينيه المصلحة العامة للدولة في ايجاد مصدر دخل بديل عن النفط.

العلي: فقدنا رجلًا عظيمًا وأخاً محبًا للجميع

تقدمت الشيخة انتصار سالم العلي بأحر التعازي الى مقام سمو امير البلاد وسمو ولي عهده والى الشعب الكويتي و أسرة آل الصباح بوفاة الشيخ ناصر صباح الاحمد، داعية الله عز و جل ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته.

وقالت العلي ان الكويت فقدت رجلا عظيما حيث كان رحمه الله رجل التجديد وحريص على تطوير الكويت وازدهارها، موضحة انه عمل من اجل الكويت، واصفة الفقيد بالرجل العظيم والاخ المحب للجميع وصاحب القلب الكبير وان فقدانه خسارة كبيرة لأهله ومحبيه، مضيفة «عزاؤنا ان الكويت تزدهر برجالها المخلصين».

العفاسي: أحب وطنه فوهبه حياته ووقته وجهده

نعى وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالله العفاسي، المغفور له بإذن الله تعالى الشیخ ناصر صباح الأحمد الجابر الصباح، متقدما بخالص العزاء لأسرة الصباح الكرام وللشعب الكويتي.

وقال العفاسي، في بيان صحافي، إن الراحل أحب وطنه فوهبه حياته ووقته وجهده، وكان كريماً في عطائه، متميزاً في تضحياته، مبينا أن رحيله خلف الأسى والحزن في قلوب أهل الكويت، الذين أحبوه بكل أطيافهم وانتماءاتهم، مبينا أنه سیظل في ذاكرة أبناء الكویت رمزا للعطاء والاخلاص.

وأضاف، إن الراحل كان يملك رؤية تنموية شاملة لإعادة بناء الكويت في جميع المجالات، و تم تكليفه بالإشراف على تنفيذ المشروعات التنموية العملاقة، مثل المنطقة الاقتصادية الشمالية ومدينة الحرير وتطوير الجزر الكويتية، ضمن رؤية الكويت 2035.

إيراني: رحل الشيخ ناصر بعد رحلة عطاء وطنية حافلة بالإنجازات

أعرب سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى البلاد محمد إيراني عن تعازيه الحارة للكويت قيادة وحكومة وشعبا بوفاة الفقيد الشيخ ناصر صباح الأحمد (طيب الله ثراه)، مضيفا لقد تلقيت ببالغ الأسى والأسف نبأ وفاة بعد رحلة عطاء وطنية حافلة من الانجازات ومسیرة زاخرة بالعطاء لخدمة وطنه وشعبه الطيب.

وقال نشاطركم العزاء بهذا المصاب الجلل ونبتهل الى الباري جلت قدرته أن يلهمكم الصبر والسلوان ويسكن الفقيد الراحل فسيح جنانه.

سفير أذربيجان يعزي الكويت بوفاة الشيخ ناصر

تقدم سفير جمهورية أذربيجان لدى الكويت إيلخان قهرمان بخالص العزاء والمواساة إلی حكومة الكويت وأسرة الصباح وشعب الکویت الشقيق، بوفاة المغفور له بإذن الله تعالی الشیخ ناصر صباح الأحمد

وقال نسأل الله تعالي أن يتغمد المغفور له بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، ويجعل قبره روضة من رياض الجنة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون

حصة الرومي: للراحل دور كبير في دعم التنمية والريادة

أعربت عضو مجلس ادارة جهاز حماية المنافسة حصة الرومي عن خالص التعازي لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد وولي عهده وأسرة الصباح بوفاة الشيخ ناصر الصباح، مشيرة إلى أن الراحل عرف بدوره الكبير في دعم التنمية والريادة والعمل على تحقيق رؤية كويت جديدة 2035، فضلا عن مساهمته في دفع عجلة التطوير عبر مشاريعه في المجالات الاقتصادية والسياسية والاستثمارية.

ولفتت الرومي الى ان الراحل كان حريصا على مكافحة الفساد، ولم يتوان عن إحالة ملفاته إلى الجهات المختصة، مؤكدة انه كان قريبا من الجميع ورجل دولة حقيقيا، مشددة على انه سيظل خالداً في ذاكرة الشعب الكويتي بأعماله ومآثره وإنجازاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى