محليات

تواجد أمنى مكثف لوزارة الداخلية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية

تواصل وزارة الداخلية الكويتية جولاتها التفقدية للتأكد من تطبيق الإشتراطات الصحية فى مختلف المناطق بالبلاد.

وأكدت وزارة الداخلية عبر بيان صحفى بعدم إقامة الاحتفالات والتجمعات بمناسبة الأعياد الوطنية، وأنها ستطبق القانون بحزم على المخالفين.

كما أكدت الوزارة بتواجد أمنى كثيف من قبل قيادات وزارة الداخلية، لتأكيد ما جاء فى بيان الوزارة الخاص بالاشتراطات الصحية والتشديد على الالتزام بالقانون، وذلك لحماية المجتمع الكويتى والحد من إنتشار فيروس كورونا المستجد.

صرح العقيد عبد الإله عبد السلام مساعد مدير عام العلاقات والإعلام الأمنى بأن البيان اشترط إغلاق المحال التجارية من الساعة الثامنة مساء وحتى الخامسة فجراً ماعدا أماكن المواد الغذائية والصيدليات، وأضاف بوجود نقاط أمنية فى الأسواق وأماكن متفرقة من البلاد وذلك للتأكيد على تطبيق القرارات التى اتخذها مجلس الوزراء والخاصة بهذا الشأن.

وقال أنه بالنسبة للاحتفالات بالأعياد الوطنية فقد أوضح البيان أنه نظراً للظروف الحالية فى الكويت والعالم أجمع جراء جائحة فيروس كورونا، فإنه يتحتم علينا منع الاحتفالات بشكل كبير لتجنب التجمعات، وأنه لا توجد مشكلة فى الاحتفالات داخل الأسرة مع وجود الاشتراطات الصحية والتجمعات البسيطة.

هذا وقد أقامت وزارة الداخلية نقاط أمنية ثابتة لدعم الجهات الحكومية مثل البلدية ووزارة التجارة، ومتابعة الالتزام بالاشتراطات الصحية، وكذلك تطبيق فترة الحظر التى أقرها مجلس الوزراء على فترة إغلاق المحلات التجارية.

وأوضح العقيد عبد الإله أنه فى حالة مخالفة أى من المحلات التجارية للقرارات أو الاشتراطات الصحية فإنه يتم تطبيق القانون الخاص بدفع الغرامات التى حددتها البلدية وتوقيع العقوبة المقررة عليه.

وأضاف أن النقاط الأمنية تقوم فى البداية بالتنبيه على أصحاب المحلات، وأن جميع أصحاب المحلات التجارية ملتزمون بشكل كبير بقرارات الإغلاق التى حددها مجلس الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى