فن وثقافة

تمديد فترة معرض الكويت الإفتراضي للكتاب نظراً للإقبال الشديد

صرح الدكتور عيسى الانصاري الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة والفنون بالإنابة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب فى تصريح صحفى اليوم الثلاثاء على إهتمام الجمهور بمعرض الكويت الإفتراضي للكتاب، إذ شهد إقبالاً كبيراً على شراء الكتب.

وقال الأنصاري أن عدد الكتب المباعة في المعرض الافتراضي بلغت 14.188 كتاباً، في حين وصل عدد زوار منصة البيع إلى 86.210 زائر، فيما بلغ حجم المبيعات حوالي 40.260 ألف دينار كويتي، أى نحو 133 الف دولار أمريكي، إذ شملت مبيعات المعرض 18 دولة عربية و117 دولة أخرى في العالم.

ودعا جمهور القراء إلى الاستفادة من فترة المعرض التي تم تمديدها بسبب الاقبال الكبير، وما رافق ذلك من تقديم أفضل الأسعار مع التوصيل المجاني الذي تقوم به شركة التقدم العلمي للنشر الشريك الاستراتيجي للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في هذا المشروع الثقافي الافتراضي.

وأشار الأنصاري إلى أن المعرض الذي بدأ فعالياته في 29 نوفمبر 2020 تم تمديد فترة إقامته إلى فبراير الحالي تزامنا مع احتفال البلاد بالأعياد الوطنية.

يذكر أن دور النشر العشرة الأولى التي حظيت بالتصفح والشراء، هي شركة التقدم العلمي للنشر، والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وشركة ذات السلاسل، ومكتبة سعيد وسمير، والأمانة العامة للأوقاف، وكسميش للدعاية والاعلان والنشر، ومكتبة تكوين، ودارالظاهرية، ومكتبة حزاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى