محليات

تكليف «الأمن العام» بتقصي إعلانات الولائم والتجمعات.. وضبط منظميها وإحالتهم للتحقيق

أفصح مصدر أمني رفيع المستوى خلال تصريحات صحفية عن تكليفات من قبل وزارة الداخلية تضم متابعة كل الإعلانات التي تدعو إلى ولائم أو حفلات أو ما شابه بحيث يتم إرسال فرق أمنية إلى مواقع تلك الحفلات، وفي حال إقامة هذه الولائم يتم إعداد تقرير أمني بشأن مخالفة تعليمات مجلس الوزراء وإحالة الملف إلى الإدارة العامة للتحقيقات بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وأضاف المصدر: صدرت هذه التكليفات الأخيرة في أعقاب رصد تزايد في أعداد المصابين بكورونا مؤخرًا وثبوت أن الكثير من هذه الإصابات جراء الضرب بقانون التجمعات في هذه الظروف الاستثنائية عرض الحائط.

وأضاف المصدر: قمنا خلال الـ24 ساعة الماضية بتنفيذ وتطبيق التكليفات التي صدرت إلى القطاع وجرى التواصل مع أصحاب بعض هذه الدعوات، مشيرًا إلى أن بعضًا من هؤلاء إعتذر عن إقامة هذه التجمعات المخالفة للقانون وأعلن عن ذلك عبر وسائل التواصل.

كما لفت إلى أنه تم تخصيص فريق عمل من قبل قطاع الأمن العام لرصد كل الدعوات بهذا الخصوص، حيث يقوم الفريق بإتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة.

الجدير بالذكر أن القرار الوزاري رقم 64 لسنة 2020 الصادر من وزارة الصحة يقضي بمنع إقامة الحفلات بما فيها حفلات الأعراس وغيرها سواء أقيمت في مكان عام أو خاص بما فيها السكن الخاص والديوانيات الخاصة، ومنع إقامة الولائم وحفلات الاستقبال وغيرها لغير أفراد العائلة، ومنع الاستقبالات أو التجمعات في الديوانيات العامة أو الخاصة.

كذلك يعاقب القانون رقم 8 لسنة 1969 بالاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض السارية وتعديلاته يعاقب مرتكبها بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر وبغرامة لا تقل عن خمسين دينارًا ولا تتجاوز مائتي دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى