محليات

السكنية تكشف عن كل تفاصيل مشاريع المرحلة الثانية من المطلاع

قالت المؤسسة العامة للرعاية السكنية أنها تعمل على التسلّم الابتدائي للمرحلة الأولى من متعهد العقد الثاني (المقاول الصيني) من تنفيذ البنى التحتية في مدينة المطلاع السكنية.

وتشمل 18519 قسيمة، متوقّعة أن يتم العمل على التسلّم الابتدائي للمرحلة الثانية من قسائم العقد ذاته نهاية الشهر الجاري.

واشارت أن المقاول أنجز 80.21 في المئة من إجمالي العقد حتى نهاية الشهر الماضي.

وعلى صعيد آخر بلغات نسب الإنجاز الفعلية للعقد الأول من مدينة المطلاع عبر التحالف التركي- الإيطالي لإنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق الرئيسية والجسور والأنفاق 98.61 في المئة من النسبة التعاقدية.

وحول بقية الضواحي، التي كان من المفترض تسليمها تعاقدياً منتصف مارس الماضي، ذكر التقرير أن نسبة إنجاز المقاول المنفذ للبنى التحتية لـ 4999 قسيمة في الضاحيتين N1 وN4، بلغت 69.45 في المئة.

في حين بلغت نسب إنجاز الضاحيتين N2 وN3 لتنفيذ البنى التحتية لـ 4770 قسيمة 94.19 في المئة.

أمام مشروع جنوب عبدالله المبارك، بلغ إنشاء وإنجاز وصيانة أعمال الطرق ومواقف السيارات وشبكات خدمات البنية التحتية لـ 3260 قسيمة ومحطات الكهرباء الفرعية بالمشروع الإسكاني،  97.06 في المئة من النسبة التعاقدية.

هذا وبلغت نسبة إنشاء وإنجاز وصيانة البنية التحتية والطرق الرئيسة ومحطات الكهرباء الفرعية بمشروع المساكن المنخفضة التكاليف التي تقع بمنطقة النعايم 70.56 في المئة،

وذلك لتنفيذ 9800 وحدة سكنية في مشروع بديل لمنطقتي الصليبية وتيماء، متوقّعة أن يتم الانتهاء من العقد نهاية مايو من العام المقبل 2021.

وكشف أن المؤسسة شهدت ارتفاعاً في نسب إنجاز بيوت من باع بيته، والشقق الاستثمارية في مدينة صباح الأحمد.

والمساكن المنخفضة التكاليف البديلة في الصليبية وتيماء، لتكون أسرع فعلياً من نسب الإنجاز التعاقدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى