غير مصنفمحليات

تفاصيل قضية فساد صندوق الجيش الكويتي

نشر موقع بلومبيرغ في وقت متأخر من مساء أمس خبر تسبب في صدمة كبير لأهل الكويت ورواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة ومن بينها تويتر ليصبح هاشتاق صندوق الجيش الكويتي ضمن صدارة التدوينات في البلاد لساعات طويلة.

ويكشف الخبر الذي نشرته مجلة بلومبيرغ الشرق الأوسط أن المدعي العام الفدرالي يصرح أن عقار قيمته مليار دولار في بيفيرلي هيلز تم شراءه بأموال مختلسة من وزارة الدفاع الكويتية.

ليتسبب ذلك التصريح بإعادة فتح ملف صندوق الجيش بعد أثارته في نوفمبر العام الماضي حيث أصدر وقتها معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، الشيخ ناصر صباح الأحمد قرارًا بإحالة كافة المخالفات بالتعاملات التي تتضمنها حسابات صندوق الجيش والحسابات ذات الصلة به إلى النائب العام، وذلك بعد أن إنتهت لجنة التحقيق المشكلة بقرار من معاليه إلى وجود أطراف معنية بتلك المخالفات تستدعى الإحالة إلى النائب العام.

وتنوعت تغريدات تويتر بين الإنتقاد لواقعة الفساد والمطالبة بمحاسبة المقصرين وبين الترحيب بعودة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، الشيخ ناصر صباح الأحمد من رحلته العلاجية مع وضع أمل كبير على عودته في كشف الحقيقة كاملة.

أبرز ردود الأفعال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى